العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

"الأرصاد الجوية": الطقس غير مستقر اعتباراً من غدٍ الأربعاء

صرح مصدر مسؤول من إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ان مناطق شمال غرب الجزيرة العربية تأثرت بمرور منخفض جوي عميق ادى الى تساقط أمطار غزيرة وقال انه المتوقع أن تتأثر المناطق الشمالية من المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي بهذا المنخفض خلال هذه الايام.

وتوقع المصدر بأن يكون الطقس غير مستقر على مملكة البحرين بدأً من يوم الأربعاء والايام القليلة القادمة ومن المتوقع أن تتخللها فرصة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون مصحوبة بهبات قوية السرعة مما قد تؤدي الى إثارة الغبار وانخفاض في الرؤية الأفقية مضيفا ان التوقعات تشير إلى أن الأمطار قد تكون اكثر غزارة على المناطق الشمالية للخليج العربي و اما الرياح السائدة ستكون عموما شرقية.

والجدير بالذكر أن مملكة البحرين تحت تأثير موسم "الوسم الممطر" حاليا وهو أول المواسم والطوالع الممطرة في البحرين وهي فتره انتقالية قصيرة من فصل الصيف الى فصل الشتاء ، و تقع ضمن تأثير فصل الخريف والذي يستمر حتى نهاية النصف الثاني من شهر ديسمبر/ كانون الأول ودخول فصل الشتاء.

ويعتبر شهر اكتوبر/ تشرين الأول فترة تكثر فيها التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار وذلك بسبب تحرك منخفضات جوية سريعة في طبقات الجو العليا شرقاً والتي تؤثر على شبة الجزيرة العربية والخليج العربي.

والجدير بالذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر اكتوبر يبلغ 33.1 م ومتوسط درجات الحرارة الصغرى يبلغ 25.5 م.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً