العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

توقعات بتغيرات جذرية في "آيفون 7"

توقع المحلل في مؤسسة "بايبر جافري" المتخصصة في بحوث التسويق، جين مانستر أن "آيفون 7" سيحمل تغييرات جذرية عن النسخ السابقة من الهاتف الذكي، وفق ماذكر في صحيفة "الحياة اللندنية".

وتأتي توقعات مانستر بعد مرور أكثر من شهر على إطلاق شركة «ابل» الأميركية هاتفيها الجديدين «آيفون 6 اس» و«6 اس بلس».

وذكر موقع "ماك رومرز" الأسبوع الماضي أن مانستر توقع بأن يحظى الهاتف الجديد بتصميم فريد من نوعه. وأشار إلى أن هناك احتمالاً بنسبة 50 في المئة لاستغناء شركة «آبل» عن الزر الرئيس في الأجيال المقبلة من هواتفها.

وأفاد المحلل المتخصص في بحوث الأسواق التقنية أن «ابل ستحسن تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد (ثري دي تاتش). من الممكن أن تدمج الزر الرئيس في الشاشة نفسها، ما سيتيح للشركة إضافة شاشة أكبر، وجعل الجهاز أرق مما كان عليه».

وقال مانستر إنه «يمكن لآبل القيام بما قامت به الكثير من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد، من خلال تضمين زر مستشعر بصمات الأصابع على جانب الجهاز».

ودوّن مانستر في المذكرة البحثية التي أرسلها أخيراً إلى المستثمرين، أن مضاعفة عمر البطارية سيكون من أولويات «ابل» في أجيالها المقبلة من الهواتف الذكية.

وأصدرت «آيفون» هاتفها الذكي الأول في العام 2007، وكان بسماكة 12.3 ميلليمتر، فيما بلغت سماكة "آيفون 6" 6.9 ميلليمتر، و"آيفون 6 بلاس" 7.1 ميلليمتر. وتحتوي كل نسخ "آيفون" على الزر الرئيس للتشغيل، الأمر الذي سيجعل الاستغناء عنه تحولاً جذرياً في شكل هواتفها.

وكان هاتف «آيفون 6 إس» حطم الأرقام القياسية لمبيعات «ابل» المسجلة في الأسبوع الأول من طرح هواتفها، إثر بيعه أكثر من 13 مليون نسخة خلال الأيام الثلاثة الأولى من طرحه، متجاوزاً مبيعات «آيفون 6» البالغة 10 ملايين نسخة خلال أسبوعه الأول.

وكانت اتهامات وجهت إلى عملاق الأجهزة الإلكترونية «ابل» بالفشل في إبهار عشاقها من خلال تقنيات جديدة في هاتف «آيفون 6 إس»، فيما استبعد متابعون حينها تحقيق الهاتف مبيعات تفوق نسخته السابقة.

وقالت الشركة التي توقعت لدى الكشف عن هاتفها الجديد ارتفاع مبيعاتها للعام الحالي، إن «المبيعات الهائلة التي حققتها آبل في الأسبوع الأول من طرحها آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس، تعد سابقة في تاريخها، بعدما تجاوزت الرقم القياسي الذي حققته العام الماضي».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً