العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

الأبراج المكتبة في المرفأ المالي تكتسي اللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي

المنامة - مرفأ البحرين المالي 

تحديث: 12 مايو 2017

أضيئت أبراج المرفأ المكتبية والمكونة من 52 طابقا باللون الوردي طيلة شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك في بادرة تهدف إلى تعزيز جهود جمعية البحرين لمكافحة السرطان في حملتها التوعية تحت شعار" المنامة المدينة الوردية 2015" بالتزامن مع الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي أكتوبر 2015. وتستهدف هذه الحملة كل امرأة في مملكة البحرين، من المواطنات والمقيمات، وذلك لتنمية الوعي العام حول مرض سرطان الثدي، والتعريف به وبطرق علاجه وأسبابه ووسائل مكافحته.

ونظمت جمعية البحرين لمكافحة السرطان هذه الحملة التوعوية بالتزامن مع الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي أكتوبر 2015، وتخللها برامج عدة لتوعية الجمهور عن مخاطر هذا المرض إلى جانب المحاضرات التوعوية والتي استهدفت القطاعين العام والخاص، وذلك لتحفيز النساء لإجراء الفحوصات المبكرة للكشف عن السرطان والتعامل معه في مراحل مبكرة. وتختتم الجمعية برامجها لشهر أكتوبر من خلال فعالية مشي تنظمها تحت شعار "كافح السرطان"، حيث تنطلق في يوم الجمعة الموافق 30 أكتوبر 2015 من الساعة 5:30 مساءً إلى 8:00 مساء وذلك في دوحة عراد في المحرق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مرفأ البحرين المالي أنجز كامبل: "بإضاءة الابراج المكتبية باللون الوردي، نحن نسلط الضوء على أهمية نشر الوعي لمكافحة مرض سرطان الثدي والكشف المبكر. وكمعلم حضاري بارز في المملكة ، نحن حريصون على دعم مجتمعنا من خلال دعمنا لمثل هذه المبادرات النبيلة".

وأشار كامبل إلى أهمية نشر برامج التوعية الصحية وتعريف جميع فئات وأفراد المجتمع بالأمراض الخطيرة ولاسيما مرض السرطان الذي تفشى في السنوات الأخيرة مؤكدا على اهتمام شركة مرفأ البحرين المالي في دعم المبادرات المجتمعية التي تعزز مسيرة الصحة العامة وتساهم في رفع نسبة الوعي الصحي واعطاء إرشادات كفيلة بحماية أفراد المجتمع.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً