العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ

روسيا سترسل رواد فضاء إلى القمر في 2029

أعلن رئيس كونسورتيوم (إنيرغيا) الروسي للتقنيات الصاروخية والفضائية، فلاديمير سولنتسيف، أن روسيا تخطط للقيام بأول رحلة لرواد فضاء إلى القمر عام 2029، حسب ما ذكرت شبكة "24" الإخبارية.

وقال سولنتسيف في مؤتمر صحافي: "نخطط للقيام برحلة برفقة طاقم من رواد الفضاء إلى القمر، والهبوط على سطحه بحلول عام 2029".

ولهذا الغرض تعمل (إنرغيا) حاليا على تصنيع سفينة فضائية، ينتظر أن تقوم بأول رحلة تجريبية عام 2021، وبعدها بعامين سيتم إرسال هذه السفينة للالتحام بالمحطة الفضائية الدولية.

وفي العام 2025 ستنفذ السفينة أول رحلة غير مأهولة إلى القمر، وأشار سولتنسيف إلى أن إرسال رحلات مأهولة إلى القمر يمثل عنصرا أساسيا للقيام برحلات مستقبلية بين الكواكب.

يشار إلى أن الولايات المتحدة ما زال البلد الوحيد الذي تمكن من القيام برحلات مأهولة إلى القمر، وكانت الرحلة الأولى عام 1969.

وكانت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" قررت تعديل استراتيجيتها لغزو المريخ، عقب الفشل المدوي لبعثة المسبار "فوبوس غرونت"، الذي كان يسعى لأخذ عينات من أقمار الكوكب الأحمر.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:07 ص

      أمريكا خدعت العالم ..... لم يكن هناك أصلا رحلة إلى القمر

      كله تم تمثيله في استوديوهات هوليود!
      القمر يبعد عن الأرض حوالي 284 ألف كلم! يستحيل صنع مركبة قادرة على قطع كل هذه المسافة ... درجة حرارة القمر في النهار أكثر من 200 سيليزية ... كيف استطاع رواد الفضاء في ذلك الوقت العيش في درجة حرارة مرتفعة كهذا!
      محطة الفضاء الدولية لا تبعد عن الأرض أكثر من 400 كم ... و هو أمر معقول أن يستطيع الإنسان صنع مركبة فضائية قادرة على قطع هذه المسافة، أما 284000 كم فهذا أمر يصعب تصديقه.

    • زائر 1 | 3:24 ص

      اكبر كذبة بالتاريخ

      ان الامريكان لم يقوموا بذلك سنة1969 وانما كانت تصوير في احد الاستديوهات وبدليل ان القمر لا يوجد عليها هواء وفي الصور العلم الامريكي يرفرف على القمر

اقرأ ايضاً