العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ

بطولة الإمارات: اختبار صعب للعين المتصدر أمام الجزيرة الجريح

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يريد العين المتصدر استنساخ عرضه الأخير أمام الشباب، عندما يستضيف الجزيرة السابع، غداً (الجمعة) في أقوى مباريات المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، وذلك حسبما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الاربعاء (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وتفتتح المرحلة اليوم بمباراتي الإمارات مع الوصل، والنصر مع الشباب، وتستكمل بعد غد بلقاء الشعب مع الوحدة، وتختتم السبت المقبل بلقاءات الأهلي مع دبا الفجيرة، والظفرة مع بني ياس والفجيرة مع الشارقة.

وقدم العين أقوى عروضه هذا الموسم في طريقه لاكتساح الشباب (4-1) في المرحلة الماضية لينفرد بصدارة الترتيب برصيد 15 نقطة، بعد تألق لافت لصانع العابه عمر عبد الرحمن ولاعب الوسط فيليبي باستوس الذي استغل مهاراته في التسديد البعيد ليسجل هدفين رائعين.

ومن جهة أخرى، سيحاول الجزيرة (8 نقاط) إنقاذ فرصه في المنافسة على اللقب لأن خسارته ستعني ابتعاد فريقه بفارق 10 نقاط عن الصدار، وهو فارق شبه كاف لانتهاء أحلام فريق العاصمة مبكراً في البطولة التي دخلها كأحد المرشحين للصعود إلى منصة التتويج.

وأكد مدرب الجزيرة البرازيلي ابل براغا الذي لم يعرف فريقه طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات أنه «لم يفقد الأمل بعد في المنافسة على لقب الدوري»، وقال «لن نستسلم وسنستمر في الإيمان بحظوظنا وبقدرتنا على المنافسة حتى آخر لحظة».

ويملك الجزيرة أوراق عدة رابحة مثل المونتينغري ميركو فوسنيتيش وعلي مبخوت والبيروفي جيفرسون فارفان والبرازيلي تياغو نيفيز، إلا أنهم لم يقدموا حتى الآن مستوياتهم المعهودة وهو ما انعكس على نتائج الفريق الذي لم يحقق سوى فوزين من ست مباريات مقابل تعادلين وخسارتين.

ويخوض النصر الثاني (14 نقطة) اختباراً صعباً ايضاً أمام ضيفه الشباب السادس (9 نقاط) والساعي إلى تجاوز خسارته الثقيلة الأخيرة أمام العين.

وسيكون الأهلي الثالث (12 نقطة) مرشحاً لاحراز فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف دبا الفجيرة الـ12 (4 نقاط)، علماً أنه الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن وله مباراتان مؤجلتان مع الامارات والوصل.

وتشكل المباراة تدريباً أخيراً للأهلي قبل مواجهته المرتقبة مع ضيفه غوانغجو ايفرغراندي الصيني في ذهاب الدور النهائي لدوري ابطال آسيا في 7 تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.

ويلتقي بني ياس الرابع (12 نقطة) مع مضيفه الظفرة الذي يسعى للخروج من مأزقه إذ يحتل المركز الـ13 قبل الأخير برصيد نقطتين، في حين يريد الوصل الخامس (9 نقاط) الاستفادة من معنويات فوزه الكبير على الفجيرة (5-1) في الجولة الماضية رغم صعوبة مهمته امام مضيفه الامارات التاسع (7 نقاط).

ويحاول الوحدة الثامن (7 نقاط) استغلال حلوله ضيفاً على الشعب الأخير (نقطة) من أجل استعادة لغة الفوز التي غابت عنه في آخر مباراتين بتعادله السلبي مع النصر وسقوطه الكبير امام الاهلي (1-3).

ويلعب الفجيرة الـ10 (6 نقاط) وضيفه الشارقة الـ11 (4 نقاط) بطموح التقدم خطوة إلى مراكز الأمان وعدم الدخول مبكراً في حسابات الهبوط إلى الدرجة الثانية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً