العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ

"التحقيق في اللحوم" تلوح باستجواب وزراء وتحويل المتورطين لـ "النيابة"

فتح ملف الشحنات المصابة بـ"الحمى القلاعية".. النائب بوحسن :

اكد رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم الفاسدة" بمجلس النواب النائب جمال بوحسن ، أن اللجنة اجتمعت اليوم الخميس (29 اكتوبر/ تشرين الأول الجاري) لمناقشة الموضوعات المحالة اليها من مكتب رئيس مجلس النواب، واستعراض جداول الاعمال والمعلومات والردود الواردة اليها من الجهات المختصة بهذا الشأن.

واضاف النائب بوحسن ان اللجنة وبعد المناقشة المستفيضة في موضوع التحقيق بشأن قضية اللحوم الفاسدة ودراسة تبعاتها والايادي المتورطة بها، توصلت الى ضرورة العمل على سرعة استجواب الوزراء المعنيين الذين ثبت تقصيرهم في هذا الموضوع مما ادى الى تفاقم الامر، والعمل على احالة بعض المسئولين والمتسببين بالأمر الى النيابة العامة لتورطهم في قضية الفساد هذه .

وأوضح النائب بوحسن ان اللجنة تباحثت في اجتماعها ايضاً ظاهرة انتشار مرض الحمى القلاعية بين المواشي، حيث تابعت باهتمام الاخبار التي تم نشرها من خلال الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن شحنات المواشي الايرانية التي وصلت الى البلاد والتي كانت تشير الانباء الى اصابتها بمرض الحمى القلاعية، مؤكداً ان اللجنة ستعمل على اضافة هذا المحور الهام الى محاور عملها وستفتح ملف هذه الشحنة المصابة وكيف دخلت وانتشرت بالأسواق المحلية، ومحاسبة الجهات والاشخاص المساهمة في دخول هذه الشحنة الى البلاد .

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:52 م

      أي لحوم

      أي لحوم فاسدة؟ نحن شايفين لحم في الأسواق حتى نشوف لحم فاسد أو لا .بدل ما تناقشون لحوم فاسدة ناقشوا مسألة خلو الاسواق من اللحوم واسبابها

اقرأ ايضاً