العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ

عاهل البلاد والرئيس المصري يؤكدان على التضامن العربي لمواجهة التحديات الراهنة

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق لدى وصوله الى البلاد مساء اليوم الخميس (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) زيارة للبحرين.

كما كان في الاستقبال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة والانجال الكرام.

وفي قصر القضيبية، جرت مراسم استقبال لضيف البلاد الكريم ، حيث توجه العاهل وفخامة الرئيس المصري الى منصة الشرف، حيث عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الجمهوري المصري والملكي البحريني.

بعدها عقد عاهل البلاد اجتماعا مع الرئيس المصري ، بحضور رئيس الوزراء وولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء واعضاء الوفدين.

وبحث العاهل و الرئيس المصري العلاقات الاخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات والارتقاء بها الى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين لا سيما في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافرا للجهود لمواجهة التحديات المختلفة.

وقد رحب العاهل بالرئيس المصري وبزيارته للبحرين، مؤكدا على قوة ومتانة العلاقات البحرينية المصرية وما وصلت اليه من مستوى متطور على كافة الاصعدة، معربا جلالته عن تطلعه الى مواصلة العمل مع فخامته لتطوير وتنمية هذه العلاقات بما يخدم ويلبي تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

وأبدى الملك وضيف البلاد الكريم ارتياحهما لمسار العلاقات الثنائية وما تشهده من تقدم وتطور في العديد من المجالات، واكدا الحرص على تعزيزها وتنميتها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وقد ثمن العاهل بكل التقدير والاعتزاز مواقف جمهورية مصر العربية المشرفة والداعمة لمملكة البحرين وجهود فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودوره في تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية وترسيخ أسس التعاون المشترك، مؤكدا جلالته ان مصر تشكل العمق الاستراتيجي للأمة العربية بما تمثله من ثقل استراتيجي وامني لكافة شعوب ودول المنطقة، مشيدا جلالته بالدور المحوري لمصر في الدفاع عن قضايا أمتنا العربية ومصالحها وحماية الامن القومي العربي، متمنيا لمصر كل خير وعزة ورفعة وان تنعم على الدوام بالأمن والاستقرار لما فيه تقدم ورخاء شعبها العزيز.

وقد أعرب الرئيس المصري عن شكره وتقديره لجلالة الملك على المواقف العربية الاصيلة التي تقفها مملكة البحرين قيادة وشعبا الى جانب مصر وشعبها وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها في هذا البلد المضياف ، مشيدا بعلاقات البلدين المتميزة وبتعاونهما الوثيق على كافة المستويات.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأحداث والتطورات العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد جلالة الملك المفدى والرئيس المصري اهمية تعزيز التضامن العربي وتحقيق المصلحة العربية المشتركة في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الامة العربية لمواجهة كافة الاخطار و التحديات الراهنة.

كما جرى التأكيد على بذل كافة الجهود الرامية الى ارساء والأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة.

بعد ذلك تشرف كبار المسؤولين بالمملكة بالسلام على فخامة الرئيس المصري، كما تشرف أعضاء الوفد المرافق لفخامته بالسلام على جلالة الملك.

وقد أقام حضرة صاحب الجلالة الملك مأدبة عشاء تكريما لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق.

وقد تشكلت بعثة الشرف برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.‏‫





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً