العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

محافظ العاصمة يرعى محاضرة القدس في سلام على شرف المطران عطا الله حنا

المنامة - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

 تحت رعاية محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آلِ خليفة أقامت جمعية البحرين للتسامح وتعايش الأديان محاضرة بعنوان من القدس سلام على شرف المطران عطا الله حنا مطران القدس الشرف حيث أناب نائب المحافظ حسن المدني الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة في الكنيسة الإنجيلية الوطنية بحضور سفير السلام يوسف بوزبون - وأعداداً من المسلمين والمسيحيين بشتى طوائفهم.

وفي بداية كلمته قال نائب المحافظ "أود أن أعرب عن صدق مشاعرنا وخالص أمتناننا من قلوب ممتنة لجهود المطران الجليلة في الدفاع عن القضية الفلسطينية وتأكيد حق الوجود لأهل الأرض ضد آلة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم الذي يمارس شتى أنواع الظلم والتشريد والتمييز العنصري على أهلنا في فلسطين الحبيبة، ونداءاته المتكررة لمسيحيي العالم بضرورة التحرك من أجل حماية المقدسات في فلسطين وتحديداً في مدينة القدس لما تمثله من مكانه دينية خاصة لدى الطوائف المسيحية في شتى بقاع العالم".

وقال في كلمته إن ما تتمتع به مملكة البحرين خلال تاريخها الطويل من حرية ممارسة أهلها من مختلف الأديان والمذاهب لشعائر الاحتفالات العقائدية دون أية قيود، مستطرداً بالقول إن في مملكة البحرين نحو 16 كنيسة يصل قدم بعضها نحو 100 عام، إلى جانب وجود كنيس يهودي، وعدد من دور العبادة للطوائف الأخرى، جميع ما ذكر متمركز في العاصمة المنامة، مما أهّل ذلك لمملكة البحرين لتكون رمزاً لحوار الحضارات والثقافات في مكسبٍ هامٍ يضاف لعوامل نجاح وتطور المملكة في هذا المجال، لتنال بفضل من الله عز وجل أعجاب العالم تأكيداً منها على استمرارية درب التحديث الشامل التي يقودها بكل حنكةٍ واقتدار عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة.

وأضاف أن كما وأن دستور مملكة البحرين المعدل في فبراير/ شباط 2002 أكد على أهمية التعايش السلمي واحترام الحريات الدينية والمكونات العقدية دون إقصاءٍ لأحد، أثبت ذلك واقعنا المعاصر الذي شهد تعيين شخصيات وطنية في مراكز عليا مرموقة تنتمي لمختلف أطياف المجتمع البحريني فنجد الطائفة اليهودية والطائفة المسيحية لهم وجود في المجلس الوطني، ولهم دور رائد في التمثيل الدبلوماسي.

وفي كلمة المطران عطاالله حنا أشاد فيها بسياسة بجلالة الملك في إدارة شئون البلاد والعباد ونصرته للحق والحرية وتواضعه في حبه لشعبه وكل من يعيش على أرض البحرين الغالية.

وقال "نعم فحرية الأديان والعبادات مكفولة في هذه الأرض الطيبة أرض المحبة والسلام فقد شاهدت بعيني وأنا أتمشى في أحد طرقات المنامة كيف أن الناس فرحة ومتآخية بجميع الأطياف".

حَضَر اللقاء من جانب المحافظة مدير المعلومات والمتابعة المسلمين والمسيحيين صلاح بوزيد الدوسري الذي أكد أن حضور إعداد غفيرة من المسلمين والمسيحيين من كافة الأطياف والمذاهب لهو دليل على أن هذه البلاد تعيش في حب وسلام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً