العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

متحف البحرين الوطني يستقبل عددا من الوفود المشاركة في حوار المنامة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد متحف البحرين الوطني اليوم الجمعة (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) زيارة عدد من الوفود المشاركة في حوار المنامة. وكان في استقبالهم ممثلو إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الذين اصطحبوا الوفود بجولة اطلعوا خلالها على مختلف أقسام المتحف.

الزيارة للمتحف كانت لمختلف أقسام العروض المتحفية المتواجدة والتي تضم مجموعة من القطع الأثرية والنماذج الفنية التي تتحدّث عن مختلف الحضارات التي مرّت على مملكة البحرين ويرجع تاريخ بعضها لأكثر من 4000 عام قبل الميلاد.

من بين الوفود المشاركة، أعضاء من مجلس العموم البريطاني، أعربوا عن شكرهم لهيئة البحرين للثقافة والآثار على حسن الاستقبال في المتحف الوطني، إذ تعرّفوا على غنى تاريخ البحرين وثقافتها وفكرها العريق.

وتوقفت الجولة في أروقة متحف البحرين وتنقلت ما بين قاعاته، كقاعة دلمون التي قدم فيها ممثلو الثّقافة شرحاً حول القيمة الثقافية العالية لأبرز مقتنيات القاعة التي تحتوي على سجلات من نوع مختلف، مصنوعة من الحجارة والمعادن والأحجار الكريمة التي تحكي قصة حياة الأجداد وتسرد تاريخ المملكة الممتد لآلاف السنين. كذلك اطلع الوفد في جولته على قاعة العادات والتقاليد التي تحتوي على نماذج وصور وتماثيل تعبر عن غنى ثقافة البحرين وتحكي عن أساليب الحياة المختلفة كالحرف والملابس والبيوت التقليدية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً