العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

وزير الدفاع الأمريكي: إرسال قوات خاصة لسوريا سيعرضها للخطر

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمس الجمعة (30 أكتوبر / تشرين الأول 2015) إن قرار إرسال قوات خاصة أمريكية إلى سوريا جزء من استراتيجية لتمكين القوات المحلية من أجل هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية لكنه سيعرض القوات الأمريكية للخطر.

وأضاف كارتر أثناء زيارة يقوم بها إلى فيربانكس في ألاسكا "دورنا واستراتيجيتنا بالأساس دعم القوات المحلية لكن هل يعرض ذلك القوات الأمريكية للخطر؟ نعم... لا شك في ذلك."

وهذا الشهر قتل جندي أمريكي في العراق أثناء المشاركة في مهمة قادتها قوات كردية لتحرير رهائن كان يحتجزهم تنظيم الدولة الإسلامية.

ولم يستبعد كارتر إمكانية إرسال المزيد من القوات الخاصة لسوريا إذا حقق الانتشار الأولي نجاحا.

وقال "سنواصل الابتكار... والبناء على ما يتحقق. بينما نفكر في طرق جديدة... نطور فرصا جديدة لدعم القوات التي تملك القدرة والدافع وسندرس ذلك وسننقل توصيات للرئيس."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:34 م

      القوات الخاصة الامريكية من اجل هزيمة داعش ... العبوا غيرها .... ام محمود

      ارسال امريكا لقوات خاصة فائقة التدريب الى سوريا من اجل دعم القوات المحلية و يقصدون المعارضة السورية من اجل هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية ...من يصدق هذا الكلام هناك اهداف كبرى لارسال هذه القوات يمكن من اجل استهداف الجنود الروس او الايرانيين او قوات المقاومة اللبنانية او عمل مجازر او الاطاحة ب بشار الأسد ... الخلاصة شيء كبير يتم الاعداد له الان في سوريا

اقرأ ايضاً