العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

الطيران العماني على أهبة الاستعداد والجاهزية مع اقتراب تشابالا من السلطنة

عمان - الطيران العماني 

تحديث: 12 مايو 2017

مع استمرار رصد تطورات إعصار تشابالا وتوجه نحو شبه الجزيرة العربية، أعلن الطيران العماني أنه على أتم استعداد لتقديم أي دعم ممكن لخدمة المواطنين والمقيمين في السلطنة، في حين تطلب الأمر ذلك.

ومن المتوقع أن تصل الحالة المدارية لإعصار تشابالا الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة، بما في ذلك محافظة ظفار العمانية، في غضون الـ 48 ساعة القادمة. وحسب التنبؤات، من المتوقع أن يدخل تشابالا اليابسة على شكل عاصفة مدارية محملة بالأمطار الغزيرة جدا مصحوبا بموجة قوية من الرياح. ومن المتوقع أيضا إمكانية تسبب تشابالا بفيضانات السيول التي قد تشكل خطرا كبيرا.

حول ذلك، قال بول.جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني: "كلنا أمل أن تتراجع المخاطر التي يشكلها إعصار تشابالا. الناقل الوطني لسلطنة عمان، وفرق الاستجابة لحالات الطوارئ في الشركة على أهبة الاستعداد في الوقت الراهن، وهي على تنسيق تام مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة. نحن في الطيران العماني على جاهزية تامة لتقديم أية مساعدات في وسعنا لإخواننا وأخواتنا المقيمين في المنطقة الجنوبية من البلاد، والتي قد تتأثر جراء هذا الإعصار".

وأضاف جريجورويتش، هناك تنسيق وثيق مع المختصين في التعامل مع حالات الطوارئ بكافة الجهات المعنية وغيرها من المؤسسات، ويشمل ذلك الهيئة العامة للطيران المدني والمركز الوطني للإنذار المبكر. إن قوانا العاملة وكذلك خبراتنا وإمكانياتنا اللوجستية وضعت كلها تحت تصرفهم.

وعلاوة على ذلك، نحن نراقب عن كثب خط سير الإعصار، وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من تأثير الحالة المدارية على خدماتنا وعلى خطط سفر عملائنا الكرام. سيتم الإعلان عن أية تغييرات قد تطرأ من خلال موقعنا على الشبكة العالمية ووسائل الإعلام الاجتماعية.

ومع استمرار هذا الوضع، تبقى أفكارنا مع كل أولئك الذين قد يتأثرون بإعصار تشابالا، وخاصة في محافظة ظفار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً