العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

عاهل البلاد يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية والمبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المفدى في قصر القضيبية اليوم السبت (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) كلا من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والمبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة المعني باليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف راشد الزياني بمناسبة زيارتهم للمملكة للمشاركة في منتدى حوار المنامة في دورته الحادية عشرة والذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع وزارة الخارجية في مملكة البحرين والذي بدأ جلساته في المملكة مساء أمس.

وفي بداية الاستقبال رحب جلالة الملك بضيوف البلاد وبمشاركتهم في هذا المنتدى الهام، وتبادل جلالته معهم الأحاديث بشأن أهم المحاور التي يناقشها حوار المنامة وما يطرحه من قضايا أمنية وسياسية واقتصادية تهتم بالشأن الإقليمي والعالمي.

وأكد العاهل على الدور الرائد الذي تقوم به مملكة البحرين في استضافة مثل هذه المنتديات التي تسهم في تبادل الأفكار والتجارب والآراء بشأن مختلف القضايا والمواضيع المهمة ذات التأثير الدولي بما يخدم قضايا الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وخلال اللقاء استعرض جلالة الملك مع المبعوث الأممي المعني باليمن تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار لليمن، منوها جلالته بجهوده ومساعيه في هذا الشأن، مشيدا العاهل بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة في العديد من المجالات، وبالدور الذي تضطلع به المنظمة الدولية في إيجاد الحلول لمختلف القضايا والمشاكل العالمية وحفظ الأمن والسلم الدوليين.

كما أعرب صاحب الجلالة عن تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها الأمين العام لمجلس التعاون ومساعدوه وجميع العاملين في الأمانة العامة في دعم مسيرة المجلس لتحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات على مختلف الأصعدة لكل ما فيه خير وتقدم وازدهار دول المجلس وشعوبها.

فيما أشاد جلالته بجهود الأمين العام للجامعة العربية في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك ودعم التعاون والتنسيق بين الدول العربية بما يخدم الأهداف والتطلعات العربية لمواجهة كل التحديات الراهنة.

وأعرب العاهل عن تمنياته للجميع بالتوفيق في المشاركة في منتدى حوار المنامة لتحقيق الغايات والتطلعات المنشودة تعزيزا للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

من جانبهم، أعرب الأمين العام للجامعة العربية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لمجلس التعاون عن جزيل شكرهم وعظيم تقديرهم لجلالة الملك المفدى على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مشيدين باستضافة مملكة البحرين لمنتدى حوار المنامة وحسن التنظيم لهذا المنتدى السنوي، مثمنين بكل التقدير مواقف البحرين العربية الأصيلة ودعمها للقضايا العربية والإسلامية ومسيرة العمل العربي المشترك، متمنين للمملكة المزيد من الرفعة والتطور والرقي في ظل قيادة جلالة الملك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً