العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

العاهل يلتقي نائب وزير الخارجية الأميركي... ويشيد بجهود واشنطن في ترسيخ الأمن بالمنطقة

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر القضيبية أمس (السبت) نائب وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأميركية انتوني بلنكن بمناسبة مشاركته في منتدى حوار المنامة.

وخلال اللقاء، استعرض جلالة الملك مع نائب وزير الخارجية الأميركي مسار العلاقات الثنائية التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين وما يشهده التعاون بينهما من تقدم وتطور على الأصعدة كافة، مؤكداً جلالته حرص البحرين على دعم هذه العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق المشترك لما فيه خير وصالح البلدين وشعبيهما.

كما نوه العاهل بالدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأميركية ودعمها للجهود الدولية الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أعرب نائب وزير الخارجية الأميركي عن شكره وتقديره للعاهل على استضافة البحرين هذا المنتدى المهم والذي يتناول مختلف القضايا الأمنية والسياسية ذات الاهتمام الإقليمي والدولي، مشيداً بعلاقات التعاون الطيبة التي تربط البلدين، مؤكداً التزام وقوف الولايات المتحدة الأميركية مع البحرين.

العاهل يلتقي المبعوث الخاص لليمن ووزيرة الدفاع الألمانية ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر القضيبية أمس السبت كلاًّ من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني بمناسبة زيارتهم البحرين للمشاركة في منتدى حوار المنامة في دورته الحادية عشرة والذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع وزارة الخارجية في مملكة البحرين والذي بدأ جلساته في البحرين مساء أمس الأول.

إلى ذلك، أكد العاهل الدور الرائد الذي تقوم به مملكة البحرين في استضافة مثل هذه المنتديات التي تسهم في تبادل الأفكار والتجارب والآراء بشأن مختلف القضايا والمواضيع المهمة ذات التأثير الدولي بما يخدم قضايا الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وخلال اللقاء، استعرض جلالة الملك مع المبعوث الأممي المعني باليمن تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار لليمن، منوهاً بجهوده ومساعيه في هذا الشأن، مشيدا بالتعاون القائم بين البحرين والأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة في العديد من المجالات، وبالدور الذي تضطلع به المنظمة الدولية في إيجاد الحلول لمختلف القضايا والمشاكل العالمية وحفظ الأمن والسلم الدوليين.

كما أعرب العاهل عن تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها الأمين العام لمجلس التعاون ومساعدوه وجميع العاملين في الأمانة العامة في دعم مسيرة المجلس؛ لتحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات على مختلف الأصعدة لكل ما فيه خير وتقدم وازدهار دول المجلس وشعوبها. فيما أشاد جلالته بجهود الأمين العام للجامعة العربية في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك ودعم التعاون والتنسيق بين الدول العربية، بما يخدم الأهداف والتطلعات العربية لمواجهة كل التحديات الراهنة.

من جانبهم، أشاد الأمين العام للجامعة العربية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لمجلس التعاون باستضافة مملكة البحرين منتدى حوار المنامة وحسن التنظيم لهذا المنتدى السنوي، مثمنين بكل التقدير مواقف البحرين العربية الأصيلة ودعمها للقضايا العربية والإسلامية ومسيرة العمل العربي المشترك، متمنين للبحرين المزيد من الرفعة والتطور والرقي في ظل قيادة جلالة الملك.

كما استقبل عاهل البلاد في قصر القضيبية أمس (السبت) مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك وذلك بمناسبة زيارتها البلاد في إطار مشاركتها في منتدى «حوار المنامة « في دورته الحادية عشرة، معربا عن تقديره للجهود والمبادرات التي يطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين وأسهمت في تعزيز قدرات البحرين في مجال التنمية المستدامة والتنمية البشرية في إطار العلاقات الطيبة والتعاون البناء مع منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها ووكالاتها المتخصصة في العديد من البرامج والمشروعات الإنمائية والإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد جلالته دعم البحرين لكل البرامج والمبادرات التي تبذلها منظمات الأمم المتحدة المعنية بالتنمية وحرصها على إقامة شراكة فاعلة معها وذلك في إطار التزامها بدعم الجهود الدولية من أجل المساهمة في صياغة مستقبل أكثر ازدهارا لشعوب دول العالم كافة.

كما استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر القضيبية أمس (السبت) وزيرة الدفاع بجمهورية ألمانيا الاتحادية فون در لاين، التي تزور البلاد حاليا لحضور منتدى حوار المنامة، إذ أشاد جلالته بعلاقات الصداقة والتعاون الوطيدة القائمة بين البلدين، وما وصلت إليه من مستوى متميز في شتى الميادين، مؤكدا حرص البحرين على تطوير وتنمية آفاق التعاون المشترك مع جمهورية ألمانيا الاتحادية وخاصة في المجالات العسكرية والدفاعية تحقيقاً لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة شعبيهما الصديقين. ونوه جلالة العاهل بمشاركة وزيرة الدفاع الألمانية في منتدى حوار المنامة الذي يأتي في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها المنطقة وتستدعي المزيد من التشاور والتنسيق. كما نوه جلالته بالجهود الطيبة التي تقوم بها جمهورية ألمانيا الاتحادية وإسهاماتها في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وجرى خلال اللقاء بحث التطورات الإقليمية والدولية والقضايا موضع اهتمام البلدين.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً