العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

محمد بن مبارك يلتقي مشاركين في حوار المنامة...ويبحث مع الجبير نتائج مؤتمر فيينا بشأن سورية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

31 أكتوبر 2015

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أمس السبت (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) عدداً من كبار الشخصيات العربية والدولية بمناسبة مشاركتهم في اجتماعات منتدى حوار المنامة.

وكانت أبرز الشخصيات هو وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إذ بحث معه نائب رئيس مجلس الوزراء نتائج المؤتمر الدولي الذي عقد مؤخراً في فيينا بشأن الوضع في سورية، معرباً سموه عن أمله في أن يتم التوصل إلى تحقيق أمن واستقرار سورية.

كما تبادل معه وجهات النظر بشأن تطورات الوضع في المنطقة وذلك في إطار التنسيق والتشاور القائم بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

من جانب آخر، استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، مؤكداً على الدور المهم الذي تضطلع به جامعة الدول العربية في تعزيز التعاون والتنسيق والعمل العربي المشترك في مختلف المجالات خاصة في هذا الوقت الذي يشهد تسارعاً في الأحداث والتطورات في المنطقة وما تشكله من تحديات تتطلب المزيد من التنسيق والتعاون بين الدول العربية.

إلى ذلك، استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، حيث تم بحث المواضيع المدرجة على جدول أعمال منتدى حوار المنامة إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وزير الخارجية المصري الأسبق أحمد أبوالغيط، منوهاً بالدور الحيوي والمهم لجمهورية مصر العربية في دعم العمل العربي المشترك وقضايا الأمة العربية.

وخلال استقبال سموه وزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي، تبادل سموه وجهات النظر بشأن مختلف القضايا المطروحة على جدول أعمال المنتدى وآخر التطورات الجارية على الساحتين العربية والإقليمية.

كما استقبل سموه وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف في المملكة العربية السعودية سمو الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير، إذ تبادل معه وجهات النظر بشأن المواضيع المدرجة على جدول أعمال المنتدى إضافة إلى آخر التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية في إطار التنسيق والتشاور القائم بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

إلى ذلك، استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة مع مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلن كلارك، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية حيث أشاد سموه بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مشاريع التنمية وبالتعاون القائم بين البرنامج والبحرين.

من جانبها، شكرت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سمو نائب رئيس مجلس الوزراء على استقباله وترحيبه معبرة عن سعادتها بالمشاركة في منتدى حوار المنامة وبمستوى التعاون القائم بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومملكة البحرين.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً