العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

«الكوثر» تنظم محاضرة عن «الإسعافات الأولية»

نظمت لجنة الصحة والسلامة والأمن بجمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية محاضرة «الإسعافات الأولية» بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية التي تنظمها اللجنة لمنتسبي الجمعية، وذلك بمبنى مركز التنمية الشاملة لليتيم في سار.

وخلال الورشة، قدم المحاضر بإدارة الدفاع المدني محمد الحمر تعريف الاسعافات الأولية بحسب منظمة الهلال الأحمر، إذ بين أنها الرعاية والعناية الأولية والفورية التي يقدمها المسعف للفرد الذي تعرض لحادث طارىء أدى بذلك إلى نزيف أو جرح أو كسر أو إغماء أو غيرها من الحالات، إلى حين تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصوله لاقرب مركز صحي أو وصول المتخصصين.

كما تطرق إلى أهداف الإسعافات الأولية المتمثلة في الحفاظ على حياة المصاب، ومنع تدهور حالته، كما قدم شرحاً عمليّاً لمحتويات صندوق الاسعافات الاولية والادوات الواجب توافرها فيه.

بعدها خصص جزء من المحاضرة للجانب العملي الذي سعى فيه المحاضر إلى توضيح كيفية تقديم الإسعافات الأولية لمختلف الإصابات بطريقة سليمة في حالات، مثل: الكسور، النزيف، الصدمة، توقف القلب. رغبة في تقديم المساعدة الصحيحة إلى المصاب إلى أن يأتي الدعم الطبي لموقع الحادثة.

من جانبهم، عبر المشاركون في المحاضرة عن إعجابهم للمحتوى العلمي الذي طرح خلال محاضرة الاسعافات الاولية، مشيرين إلى أنه يساهم في معرفة الأساليب السليمة لمساعدة المصابين بشكل طارئ وقبل نقلهم إلى المستشفى، مشيدين بالمحاضرات التوعوية التي تقدمها لجنة الصحة والسلامة والأمن بجمعية الكوثر للرعاية الإجتماعية على اعتبارها تساعد في خلق ثقافة صحية وأمنية سليمة لدى منتسبي الجمعية.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً