العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

لهذا السبب منع فيس بوك مهندسيه من استخدام آي فون

أجبرهم على أجهزة أندرويد

كشف فيس بوك عن السبب الذي دفعه لمنع مهندسيه من استخدام هواتف آي فون، بالقول إنه ونظراً لهيمنة نظام أندرويد على سوق الهواتف الذكية في العالم، فإنه يريد من مهندسيه الأساسيين تجربة استخدام الموقع مثل معظم مستخدميه في العالم عبر أندرويد.

ويرى فيس بوك أن هذه الخطوة هي قرار عملي تماماً ينبع من طموحات الشركة التي تريد تنمية قاعدة المستخدمين لديها والتي تملك حالياً 1.5 مليار مستخدم حول العالم.

ويرى فيس بوك أن سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة وأوربا قد وصل إلى نقطة التشبع ومعرفة ما هي حصة كل نظام تشغيل، إلا أنه يرى أن الاعتماد على الهواتف الذكية يستارع بشكل كبير في أماكن أخرى مثل الهند والتي يفضل معظم المستخدمون فيها استعمال هواتف أندرويد المنخفضة الكلفة.

ويحاول فيس بوك من وراء قراره أن يدفع مهندسيه من ذوي الدخل المرتفع إلى تجربة استخدام جديدة مشابهة لمعظم المستخدمين لشبكتها العالمية، وتأمل الشركة.

وطلب فيس بوك من فريقه أن يقدّم تقارير حول ثغرات أو أخطاء أو مشاكل ضمن التطبيق العامل على أندرويد، وبأن يعيشوا نفس التجربة التي يعيشها معظم مستخدمي الشبكة في وقتنا الراهن، وذلك حسب ما نشرت شبكة "24" الإخبارية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً