العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

طيران الخليج توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأهلية

المنامة - شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - في مقرها الرئيسي بالمحرق مذكرة تفاهم مع الجامعة الأهلية تنص على حصول عدد مختار من طلبة الجامعة على فرص التدريب العملي في الناقلة لاستكمال متطلبات التخرج؛ حيث وقعت المذكرة من جانب طيران الخليج المدير الأول لتطوير الأفراد بدائرة الموارد البشرية سهير خلفان، ومن جانب الجامعة الاهلية مدير العلاقات المهنية حسين محمد حبيب.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية لتلبية احتياجات سوق العمل البحريني وتعزيز مهارات الطلبة والخريجين التقنية والمعرفية، حيث يمكن لطلبة الأهلية الآن الانخراط في التدريب العملي، والاطلاع عن قرب على سير العمل، والمشاركة في الدورات التي يقيمها لهم موظفو طيران الخليج؛ حتى يتمكنوا من تطبيق دراستهم الأكاديمية النظرية بصورة عملية على أرض الواقع.

وقالت المدير الأول لتطوير الأفراد بدائرة الموارد البشرية بطيران الخليج سهير خلفان "سبق لشركة طيران الخليج أن دربت العديد من الخريجين الجامعيين البحرينيين ولازالت تفعل ذلك؛ حيث اتخذ هؤلاء الخريجين أدوارا مهمة في مواقع عملهم بالعديد من الشركات، ونال العديد منهم فرصا ممتازة للترقي والوصول إلى مراتب قيادية. إن مذكرة التفاهم هذه تأتي لتؤصِّل التعاون فيما بيننا في مجال الموارد البشرية، وتمهد الدرب للكثير من فرص العمل في المملكة".

من جانبه، قال مدير العلاقات المهنية بالجامعة الأهلية حسين حبيب "إن شركة طيران الخليج من الشركات العريقة في المنطقة،وإننا في الجامعة الأهلية لفخورون بهذا التعاون مع الناقلة الوطنية لتبادل الخبرات والمهارات ودعم الطلبة البحرينيين.يسعدنا التعاون مع طيران الخليج للرفع من إمكانيات طلبتنا، ولتقريب المسافات ما بين الجانب الأكاديمي والخبرة العملية."

هذا، وتؤمن طيران الخليج فرص التدريب الشامل للبحرين وتستحوذ بالريادة في مجال توظيف المواطنين بين منافساتها من الناقلات الإقليمية، حيث سجلت الناقلة نسبة بحرنة وصلت إلى 64 في المئة في العام 2014. وبوصفها موظفاً أساسياً ملتزماً بتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الطيران؛ تتعاون طيران الخليج مع المؤسسات المحلية لتطوير مهارات الشباب البحريني لإعدادهم لامتهان الطيران؛ الأمر الذي يعزز من التزامها بالمجتمع المحلي في المملكة. وكانت الناقلة قد وقعت مؤخراً مذكرة تفاهم مع بوليتكنك البحرين لمد طلبة تقنية المعلومات بفرص العمل على مشاريع تخرجهم النهائية من خلال اكتساب الخبرة في مجال تقنية المعلوماتية والاتصال عبر التدريب العملي في دائرة طيران الخليج لتقنية المعلومات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً