العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

وزير الخارجية يشيد بتنامي العلاقات مع سنغافورة ولبنان وألمانيا والهند

أكد دعم استقرار اليمن

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بما تم تحقيقه من خلال علاقات التعاون المتميزة مع جمهورية سنغافورة على مختلف المستويات والتي أرست نموذجاً متميزاً في العلاقات بين الأصدقاء.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية مع كبير وزراء الدولة لشئون الخارجية والدفاع في جمهورية سنغافورة الصديقة محمد مالكي بن عثمان، على هامش حوار المنامة في دورته 11، حيث أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة حرص مملكة البحرين على التواصل المستمر مع جمهورية سنغافورة التي تمكنت من تحقيق الكثير من الانجازات التنموية حتى أضحت قوة اقتصادية مؤثرة وتمتلك تجربة تنموية رائدة تعد نموذجاً يحتذى به.
وأشار الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إلى أن العلاقات بين البلدين ستشهد تطوراً وتقدماً مضطرداً خلال الفترة المقبلة في ظل الحرص المشترك على تنميتها وتبادل الزيارات بين كبار مسئولي البلدين والتزامهما بنهج الانفتاح على جميع دول العالم، وسعيهما الدؤوب لتحقيق مستويات أعلى من النمو المستمر.
من جانبه، نوه مالكي عثمان بما تحققه مملكة البحرين من تنمية وتقدم في شتى المجالات، مؤكداً حرص بلاده على توسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة.
كما اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزير الداخلية والبلديات بالجمهورية اللبنانية الشقيقة نهاد المشنوق، حيث تم استعراض العلاقات البحرينية اللبنانية، وسبل تنميتها وتطويرها لآفاق أوسع بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد وزير الخارجية أن مملكة البحرين تسعى دوماً إلى تقوية روابط الإخوة مع لبنان، معربا عن تقديره للمواقف اللبنانية الداعمة لمملكة البحرين.
من جانبه، أكد نهاد المشنوق حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مملكة البحرين على الأصعدة كافة، متمنياً للمملكة المزيد من التقدم والرخاء.
وخلال اجتماعه مع وزيرة الدفاع في جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة أورسولا فون دير لين، أعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن اعتزازه بالتطور المستمر الذي تشهده علاقات مملكة البحرين مع جمهورية ألمانيا الاتحادية في المجالات كافة، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين ترتكز على أسس راسخة وتمتلك مقومات كبيرة للتطور المستمر وفتح مجالات أرحب للتعاون بما يلبي طموحات وتطلعات البلدين الصديقين.
ونوه الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالتنسيق القائم بين البلدين إزاء مختلف القضايا، وبالدور الإيجابي الذي تقوم به جمهورية ألمانيا الاتحادية لأجل أمن واستقرار المنطقة والتعاون مع دولها ودعم كافة الجهود المبذولة لمواجهة مشكلاتها ومعالجة تحدياتها.
من جانبها، أكدت أورسولا فون دير لين حرص بلادها على الارتقاء بعلاقات الصداقة الطيبة مع مملكة البحرين، وفتح المزيد من مجالات التعاون بينهما بما يحقق مصالحهما المشتركة.
واجتمع وزير الخارجية مع نائب مستشار جهاز الأمن الوطني بجمهورية الهند الصديقة أرفيند جوبتا، حيث تم تبادل وجهات النظر حول سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي وفي مكافحة العنف والإرهاب وتعزيز التنسيق المشترك تجاه مختلف القضايا.
وأشار الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إلى أن العلاقات بين المملكة وجمهورية الهند الصديقة تتخذ أوجه كثيرة ومهمة بفضل الحرص المشترك على توثيق روابط الصداقة ودفع العلاقات إلى مراحل أكثر تقدما تعود بالنفع على الجانبين وتحقق مصالحهما المشتركة وتستثمر الإمكانات والمقومات التي تتوافر لديهما.
من جهته، أكد أرفيند جوبتا أن بلاده تعطي أهمية كبيرة لتقوية روابطها وتنمية علاقاتها مع مملكة البحرين وتعزيز أطر التنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية. وقد جرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.
هذا، وأكد وزير الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت الساعي إلى إحلال الأمن والاستقرار في كافة أنحاء اليمن الشقيق والحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه وتمكين الحكومة الشرعية من أداء مهامها بما يحقق التنمية والتقدم للشعب اليمني الشقيق، ودعمها لكافة المبادرات الرامية إلى تحقيق هذه الأهداف.
جاء ذلك، خلال اجتماع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حيث تناول الاجتماع بحث آخر التطورات في اليمن، وقام إسماعيل ولد الشيخ أحمد باطلاع الوزير على آخر الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة إزاء الأوضاع الراهنة في اليمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً