العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

"الخارجية المصرية": نتواصل مع السلطات الكويتية لوقف ترحيل المواطنين المصريين

السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية المصري
السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية المصري

قال مساعد وزير الخارجية للقطاع القنصلي والمصريين في الخارج السفير هشام النقيب، إنه يتابع عن كثب مع قنصل مصر العام في الكويت أوضاع المصريين المحتجزين على خلفية المشاجرة التي نشبت بالكويت، مساء أمس السبت، بينهم وبين عدد من المواطنين الكويتيين الذي قام على إثرها مواطن كويتي بدهس المواطن المصري أحمد عاطف فرغلي، والذي توفى على الفور، بالإضافة إلى إصابة المواطن خلف محمد محمد بكر -حالته حرجة- ويتواجد حالياً بالعناية المركزة، والمواطن محمد إبراهيم عبد الغنى نصر الدين، وحالته مستقرة، حسبما أفادت صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأشار النقيب إلى أن القنصلية المصرية بالكويت قامت على الفور ببذل مساعيها والتدخل لدى السلطات الكويتية، لمحاولة وقف قرار ترحيل المواطنين المصريين، كما بذلت جهوداً حثيثة بالتواصل مع السلطات الكويتية أسفرت عن توجيه تهمة القتل العمد للكويتي الذي دهس المواطن المصري.

ولفت النقيب إلى أن القطاع القنصلي يواصل اتصالاته ومتابعته لأوضاع المصريين المصابين والمحتجزين، كما يقوم بالتواصل لسرعة إنهاء إجراءات نقل جثمان المتوفى المصري على نفقة الدولة وتسليمه لذويه لدفنه في مصر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:58 ص

      مساء الخير ام الدنيا

      هل القي القبض علي من دهس المواطنه .... العرادي؟

    • زائر 2 زائر 1 | 9:44 ص

      شدخل

      تره صج لين قالوا لكم انتوا مرضه نفسيا ...يبه شفيك لادخل ذي في ذي ..تره في مواضيع وايد اذا تبي نربطها مع بعض انت وعلى من شاكلتك تضيعون ... العقل زينه .

اقرأ ايضاً