العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

الوليد بن طلال يبيع حصته في المجموعة الناشرة لصحيفة الشرق الأوسط

اعلنت شركة المملكة القابضة التي يملكها الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال، بيع حصتها في الشركة الناشرة لصحيفة الشرق الاوسط السعودية، بحسب بيان اصدرته اليوم الأحد (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وافاد البيان ان الشركة "ستقوم ببيع كامل الاسهم المملوكة لها في شركة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق"، مشيرة الى ان قيمة هذه الاسهم تبلغ 873,3 ملايين ريال سعودي (223,3 ملايين دولار اميركي)، وتشكل ما نسبته 29,9 بالمئة من اسهم المجموعة.

واضافة الى "الشرق الاوسط"، ومقرها لندن، تنشر المجموعة صحيفة "اراب نيوز" اليومية الصادرة بالانكليزية، واسبوعيتي "الاقتصادية" و"الرياضية"، وثلاث مجلات شهرية.

ولم تعلن المملكة القابضة من اشترى حصتها من المجموعة السعودية التي يملك نجل الامير احمد، احد ابناء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نسبة 6,84 بالمئة من اسهمها.

وكان الامير الوليد اعلن في شباط/فبراير تقليص حصته في مجموعة "نيوز كورب" العملاقة التي يملكها قطب الاعلام روبرت موردوخ، من 6,6 بالمئة الى واحد بالمئة.

ويملك الامير الوليد 95 بالمئة من شركة المملكة القابضة المدرجة في سوق الاسهم السعودية، وتملك حصصا في شركات عالمية منها منتجع ديزني في باريس وفنادق فورسيزنز ومجموعة سيتي بنك المصرفية.

كما يملك الامير السعودي قناة "العرب" الاخبارية التي اتخذت من المنامة مقرا، الا انها اوقفت البث بعد ساعات من بدئه مطلع شباط/فبراير.

وقالت القناة في حينه ان وقف البث يعود الى اسباب "فنية وادارية"، الا ان هيئة شؤون الاعلام في مملكة البحرين اعلنت بعد ايام ان القناة لم تحصل على "التراخيص اللازمة" و"تقرر وقف نشاطها".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً