العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

السعودية: استعادة 4.6 ملايين متر من لصوص الأراضي بجدة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أحبطت أمانة محافظة جدة تعديات على أراض قدرت مساحتها بـ4 ملايين و640 ألف متر مربع، بينها مليون ونصف المليون متر مربع مخصصة لوزارة الإسكان ، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن أون لاين" اليوم الإثنين (2 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وأوضح رئيس بلدية الجنوب محمد الزهراني أن التعديات جرى إحباطها على مدى الشهرين الماضيين، مشيرا إلى أن التعديات تركزت معظمها في عدة مواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل، والتي تقدر مساحتها بنحو ثلاثة ملايين متر مربع عبارة عن خيام وأسوار حديدية وزنك ومبان، وجرى سحب المولد الكهربائي الذي يغذي تلك المواقع بالكهرباء لاتخاذ اللازم نظاما.

وحذر الزهراني المواطنين من شراء الأراضي دون الحصول على الوثائق الرسمية حفاظا على حقوقهم ومنعا لنشأة العشوائيات.

تمكنت أمانة محافظة جدة عبر بلدية الجنوب الفرعية خلال الشهرين الماضيين من إحباط تعديات على أراض مخصصة لوزارة الإسكان قدرت مساحتها بمليون ونصف المليون متر مربع، ضمن عدة مواقع أخرى تم التعدي عليها جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل قدرت مساحتها الإجمالية بنحو 4640000 متر مربع.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب محمد الزهراني أنه تمت بمشاركة لجنة مراقبة الأراضي إزالة التعديات، حيث أزالت شرطة البلدية 13 حوشا غير نظامي ومستودعين غير نظاميين مساحتها الإجمالية نحو 100 ألف متر مربع بحي القوزين والسرورية في منطقة الخمرة.

وأضاف "كما أزالت البلدية التعديات على الأرض المخصصة لوزارة الإسكان ضمن أراضي المليساء بمساحة نحو مليون ونصف المليون متر مربع، كما أزالت التعديات في الأرض المخصصة لجمعية أصدقاء المجتمع في منطقة أبو جعالة جنوب شرق محافظة جدة بمساحة عشرة آلاف متر مربع, وكذلك أزالت أربعة أحواش في حي الألفية "وادي النبع" بمساحة نحو خمسة آلاف متر مربع، وكذلك تعديات على مرافق عامة في منطقة المستودعات بالخمرة بمساحة نحو خمسة وعشرين ألف متر مربع".

وأشار الزهراني إلى أنه تمت إزالة تعديات للمرة الثالثة بمواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل تقدر مساحتها بنحو ثلاثة ملايين متر مربع عبارة عن خيام وأسوار حديدية وزنك ومبان وتم سحب المولد الكهربائي الذي يقوم بتغذية تلك المواقع بالكهرباء لاتخاذ اللازم نظاما.

ودعت أمانة جدة المواطنين للحذر من الشراء في هذه المواقع دون الحصول على الوثائق الرسمية حفاظا على حقوقهم ومنعا لنشأة العشوائيات، كما شكرت كل من أسهم في مكافحة التعديات والتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية.

أبرز التعديات

13 حوشا ومستودعان بمساحة نحو 100 ألف متر بالقوزين والسرورية

أرض مخصصة للإسكان بمساحة نحو 1.5 مليون متر

أرض مخصصة لجمعية أصدقاء المجتمع بأبوجعالة بمساحة 10 آلاف متر

4 أحواش في حي الألفية بمساحة 5 آلاف متر

تعديات على مرافق عامة بالخمرة بمساحة نحو 25 ألف متر

تعديات جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل بنحو 3 ملايين متر 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً