العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

وزيرة الصحة تقوم بزيارة تفقدية لمركز بنك البحرين والكويت الصحي

قامت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح بزيارة تفقدية لمركز بنك البحرين والكويت الصحي في منطقة الحد وذلك بهدف الوقوف على احتياجات المركز الصحي ولقاء أهالي المنطقة.

حضر الزيارة التفقدية كل من الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبدالواحد وعضو مجلس النواب عبد الرحمن بوعلي ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي و رئيس الموارد والخدمات المساندة في الرعاية الصحية الأولية نوال خليفة ورئيس قسم التمريض في الرعاية الأولية ناهيد العوضي ورئيس مجلس إدارة مركز بنك البحرين والكويت الصحي أماني الذوادي.

وفي مستهل الزيارة قامت وزيرة الصحة بالاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز مثل خدمات الأشعة والمختبر وغرفة أطباء العائلة إلى جانب اطلاع على غرف التصنيف وغرف التعامل مع الحالات الطارئة وعيادات الأسنان وعيادة الأمومة والطفولة وغيرها من الخدمات.

بعد ذلك قامت وزيرة الصحة بعقد لقاء مع أهالي الحد وذلك لبحث ومناقشة أهم القضايا التي يتطلعون لتحسينها في المركز الصحي حيث أشاد الحضور من المواطنين بعدد من الكوادر الطبية والصحية العاملة في المركز وتفانيها في تقديم الخدمات الصحية لهم على أكمل وجه وحرصهم على متابعة أوضاعهم الصحية وكانت الوزيرة قد علقت بالتأكيد على أن مهنة الطب هي مهنة إنسانية ومن واجب الطبيب أن يقدم أقصى ما يستطيع أن يقدمه من رعاية لكافة المرضى.

وكما وبحثت الوزيرة مع النائب عبد الرحمن بوعلي والمواطنين بعض التحديات التي تواجه تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى في مركز بنك البحرين والكويت الصحي ومنها زيادة الضغط على الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى وقلة تسجيل المواعيد للمواطنين، والحاجة إلى زيادة عدد الأطباء المناوبين وتمديد ساعات العمل بالمركز. كما تم طرح موضوع أهمية التوعية بضرورة الحرص على تحسين العلاقة بين الأطباء والمرضى في المركز وغيرها من القضايا والمقترحات الهادفة لتحسين مستوى الخدمات الصحية في المركز.

وأكدت سعادتها أن جميع ملاحظات أهالي المنطقة هي محل اهتمام ودراسة وأن وزارة الصحة ستعمل على حل هذه التحديات بأسرع وقت ممكن.

ومن جانب آخر، أبلغ سعادة النائب عبد الرحمن بوعلي أن هناك متبرعاً يود أن يقوم ببناء مركز لغسيل الكلى ومركز للعلاج الطبيعي في الأرض القريبة والمحاذية للمركز وأن الميزانية متوفرة من جانب المتبرع وقد رحبت سعادة الوزيرة بهذا المقترح، مؤكدة في الوقت نفسه على أن مثل هذه المشاريع ستكون بلا شك ذات قيمه وفائدة قصوى للمواطنين وستشكل نقلة صحية طيبة يؤمل أن يستفيد منها أهالي محافظة المحرق ووجهت المعنيين بمركز بنك البحرين والكويت الصحي لمتابعة الموضوع مع دائرة الصيانة والهندسة للإسراع في تنفيذ المشروع.

وفي ختام هذا اللقاء، قدمت سعادة الوزيرة الشكر والتقدير لسعادة عضو مجلس النواب الأستاذ عبد الرحمن بوعلي على متابعته وتعاونه مع وزارة الصحة في كل ما يهم صحة المواطنين بمنطقة الحد، ولأهالي منطقة الحد على ما قدموه من مقترحات قيمّة ولجميع العاملين بالمركز الصحي الذين يبذلون كل الجهد في سبيل راحة وصحة المواطنين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:00 م

      سعادة الوزيرة

      تعالي مركز الشيخ جابر في باربار المواعيد 9:00 مافي وعياة علاج الطبيعي لاتعمل وعيادة الاسنان لازم تحضر المركز الساعة 6:30 قبل الدوام

اقرأ ايضاً