العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

5 ميزات لا تعرفها عن تطبيق الدردشة على «فيسبوك»

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

يعتبر تطبيق «فيسبوك» للدردشة «فايسبوك ماسنجر» واحداً من أكثر التطبيقات شعبية في العالم، إذ وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 700 مليون شخص شهرياً، وفق ماذكره "موقع صحيفة "الحياة" اللندنية".

وقامت شركة «فيسبوك» العام الماضي بفصل تطبيقها للدردشة عن التطبيق الرئيس لها، ومنذ ذلك الحين قامت الشركة بتحديث العديد من الميزات التي تجعله من أكثر من تطبيقات الرسائل نموذجية.

ولكن هناك ميزات يقدمها تطبيق «فيسبوك» للدردشة قد لا يعرفها الكثيرون، ومن هذه الميزات:

رسال أموال الناس

«فيسبوك ماسنجر» يتيح لك تحويل الأموال من حسابك المصرفي لأي فرد عبره. وللقيام بذلك، ما عليك سوى النقر على أيقونة صغيرة تحمل شكل ثلاث نقاط ، ثم تختار «المدفوعات»، وتدخل المبلغ الذي تريد إرساله بعد إضافة رقم بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك «فيزا كارد» أو «ماستركارد».

وكل معاملة يمكن أن تستغرق فترة تصل إلى بضعة أيام عمل لإرسال اعتماد إلى البنك الذي تتعامل معه. ولا تتقاضى «فايسبوك» أي رسوم عن هذه الخدمة. ويمكنك أيضاً إضافة بطاقات السحب الآلي الخاصة بك في التطبيق تحت خيار «المدفوعات» في علامة التبويب «إعدادات».

التحدث مع الشركات التجارية والشراء عبر التطبيق

قامت «فيسبوك» بعقد شراكة مع عدد من شركات تجارة التجزئة، لتمكنك من التحدث مع هذه الشركات وكأنك تكتب رسالة عادية لأي صديق متواجد لديك في الموقع.

فعلى سبيل المثال، اذا اشتريت شيئا من شركة «إفيرلاين»، وكان حسابك في «فايسبوك» مدرجاً لديهم في النظام، يتم نقل تفاصيل طلبك عبر «فايسبوك ماسنجر»، ويمكنك طلب تحديثات عن حال الشحن والحصول على دعم خدمة العملاء في الشركة مباشرة عبر التطبيق.

ولا يمكن حالياً التعامل بهذه الميزة سوى مع شركتي «إفرلاين» و«زوليلي» لتجارة التجزئة، ولكن «فايسبوك» يسعى إلى دمج المزيد من الشركات في تطبيق الدردشة الخاص به.

مشاركة موقعك

إذا كنت تجري محادثة وتريد إرسال موقعك عبر تطبيق «فايسبوك» للدردشة، اضغط على زر ثلاث نقاط في أسفل الزاوية اليمنى للمحادثة، ثم اضغط على «الموقع»، ويمكنك بعدها اختيار مشاركة موقعك الحالي أو وضع إشارة على أي مكان آخر على الخريطة.

تجاهل محادثة

إذا كانت إخطارات الرسائل تسبب لك ازعاجاً، يمكنك كتم صوت المحادثة من دون إغلاقها. فقط اضغط على اسم الشخص أو المجموعة التي كنت تراسله في أعلى الشاشة، ثم اضغط على «التبليغات».

وباستطاعتك كتم الرسائل هذه لفترة معينة من الزمن تتراوح بين ساعة واحدة وثماني ساعات، أو كتمها إلى أجل غير مسمى.

تنظيم الرسائل في مجموعة قمت بإنشائها

إذا كنت لا تستخدم من تطبيق «فايسبوك» للدردشة سوى في المجموعات، وكنت تتعامل مع الكثير من المواضيع ومع أشخاص عدة، فعلامة التبويب هو وسيلة رائعة لتنظيم المحادثات الخاصة بك. ويمكنك إرجاعهم الى عرض الشبكة وإنشاء مجموعات جديدة مع صورة مخصصة واسم للمجموعة.

ويذكر أن «فيسبوك» استحوذت على تطبيق «واتس آب» وقبله على «إنستغرام»، ما شكل إضافة الى الموقع وتوسعه واستحواذه الضخم على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يستخدم «فايسبوك» حالياً حوالى 1.366 بليون مستخدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً