العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي يعززون حضورهم في "الشارقة للكتاب"

هيفاء بسيسو
هيفاء بسيسو

الشارقة - هيئة الشارقة للكتاب 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل محطة التواصل الاجتماعي حضورها الفاعل وللعام الرابع على التوالي في معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث يشارك نخبة من مشاهير الإعلام الجديد في فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين التي تنطلق يوم الأربعاء (4 نوفمبر / تشرين الثاني 2015)، حيث سيتحدثون أمام زوار المعرض عن عدد من القضايا الثقافية، والإعلامية، والاجتماعية، ويكشفون جوانب من علاقاتهم مع متابعيهم ومعجبيهم عبر هذه المواقع.

ويحل الكاتب والشاعر النيجيري بين أوكري، الفائز بجائزة مان بوكر عن كتابه "طريق الجوع"، والحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) في 2001، ضيفاً على أولى محطات التواصل الاجتماعي، في الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء، الرابع من نوفمبر، ليتحدث عن كتابه الجديد. وفي اليوم التالي، تقام جلستان: الأولى في الساعة السادسة والنصف مساءً، ويتناول فيها الإعلامي الإماراتي محمد العتيبة، رئيس تحرير صحيفة "ذا ناشونال"، السرد القصصي في الصحافة، فيما تتحدث الإعلامية والشاعرة الكويتية نهى نبيل في الساعة السابعة والنصف عن دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للأزياء.

وفي الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة، السادس من نوفمبر، يلتقي محبو مواقع التواصل الاجتماعي، مع شيخة آل علي و صاحبة المدونه " عندما تطبخ شيخة"، والطاهية الإماراتية المحترفة خلود عتيق، التي تولت تطوير قوائم الطعام الإماراتي في عدد من الفنادق الراقية في أبوظبي ودبي، حيث ستتحدث عن خبرتها في إعداد أشهى الأطباق التقليدية. ويليها جلسة أخرى في الساعة السابعة والنصف، للفتاة دارين البايض، معدة ومقدمة برنامج "أنا وهي" على "يوتيوب"، والشخصية الرئيسية في المسلسل الدرامي السعودي "تكي"، تستعرض فيها تجربتها مع التمثيل والإعلام الاجتماعي.

ويستضيف المعرض هذا العام المطرب الإسلامي الأكثر شهرة في العالم، سامي يوسف، والذي تم اختياره من قبل صحيفة "الغارديان" كأشهر نجم بريطاني في الشرق الأوسط، بعد أن باع أكثر من 34 مليون ألبوم حتى اليوم. حيث يشارك بالجلسة التي تقام في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم السبت، السابع من نوفمبر، وسيسبقه في الساعة السادسة والنصف، عرض تفاعلي حول التسويق والتواصل الاجتماعي تقدمه الخبيرة الأميركية الشهيرة جاسمين بريت سترينجر.

وفي يوم الأحد، الثامن من نوفمبر، تتحدث الكاتبة السعودية ومقدمة برنامج "نون النسوة" على "يوتيوب"، هتون زهير قاضي، عن برنامجها وأسباب نجاحه، وذلك في الساعة السابعة مساءً. فيما يشارك الممثل الكوميدي محمد حسن، مقدم برنامج "شخوط" على "أنستغرام"، في الجلسة التي تقام في الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين، متناولاً دور الكوميديا في جذب اهتمام الناس. ويليه في اليوم التالي الممثل الكوميدي الأردني رجائي قواس، الذي سيقدم ندوة بعنوان "اضحك للدنيا" أمام الجمهور في الساعة السابعة مساءً.

وتتواصل الفعاليات يوم الأربعاء، 11 نوفمبر، مع الشيف الإماراتي الشاب بدر الوضاحي، الذي يتحدث في الساعة السابعة مساءً عن تجربته في عالم الطهي، وتصوير البرامج الخاصة بتعليم أساسيات الطهي على "يوتيوب". وفي الساعة السابعة من مساء الخميس، 12 نوفمبر، يسافر زوار المعرض مع الإعلامية الفلسطينية هيفاء بسيسو، في رحلة عبر العالم، تنقل لهم خلالها تجربتها في السفر إلى قارات العالم كافة، والتي تواظب على نشر تفاصيلها في برنامجها الشهير "سافر مع هيفاء" على "يوتيوب.

وتختتم محطة التواصل الاجتماعي جلساتها مع الثقافة، حيث تقدم في الساعة السابعة من يوم الجمعة، 13 نوفمبر، جلسة بعنوان "القراءة هي الحياة". وسيتم نقل كافة تفاصيل الجلسات على مواقع معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومن خلال الوسم (الهاشتاغ) الخاص بالمعرض #SIBF15.

وإضافة إلى هذه الجلسات، ستنظم محطة التواصل الاجتماعي، وللمرة الأولى منذ انطلاقتها في في عام 2012، عدداً من الفعاليات المصاحبة التي تهدف إلى جذب مزيد من الزوار إلى المعرض، وخاصة من الأطفال والشباب، وإضفاء نوع من المرح على الأجواء. ومن أبرز هذه الفعاليات، بطولة مفتوحة في الألعاب الإلكترونية، باستخدام نظام ألعاب "بلاي ستيشين" و"إكس بوكس"، إضافة إلى وجود برنامج يمكن الجمهور من إلتقاط "صورة ذاتية (سيلفي)"، وطبعها على غلاف أحد المجلات العالمية بوجود أكثر من خيار، مع ظهور شعارمعرض الشارقة الدولي للكتاب على الصورة ، وسيتمكن الجمهور من نشر الصور على صفحتهم الشخصية في مواقع التواصل الإجتماعي.

 دارين البايض
دارين البايض
سامي يوسف
سامي يوسف
رجائي قواس
رجائي قواس
محمد حسن
محمد حسن
جاسمين بريت سترينجر
جاسمين بريت سترينجر
هتون زهير قاضي
هتون زهير قاضي
بدر الوضاحي
بدر الوضاحي
محمد العتيبة
محمد العتيبة




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً