العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

السجن في الكويت لخمسة متهمين بجمع اموال لصالح تنظيم"داعش"

اصدرت محكمة كويتية اليوم الإثنين (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) احكاما بالسجن عشر سنوات بحق خمسة اشخاص، بينهم ثلاثة كويتيين، متهمين بجمع اموال لصالح تنظيم "داعش"، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

والمحكمون الخمسة هم ثلاثة كويتيين، اضافة الى اجنبيين لم تحدد جنسيتهما، وقضت المحكمة بأن يرحلا من البلاد بعد تنفيذ العقوبة. كما برأت المحكمة متهمين آخرين، علما بان الاحكام قابلة للاستئناف.

واتهم الخمسة بجمع نحو 400 الف دينار كويتي (1,3 مليون دولار اميركي)، وتحويلها للتنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

واصدرت المحاكم الكويتية خلال الاشهر الماضية، سلسلة احكام بحق مرتبطين بالتنظيم المتطرف.

ففي سبتمبر/ ايلول ، اصدرت المحكمة الجنائية حكما بالإعدام على سبعة اشخاص، بينهم خمسة غيابيا، بتهمة مساعدة انتحاري سعودي فجر نفسه في مسجد في يونيو/ حزيران ، ما ادى الى مقتل 26 شخصا وجرح 227 آخرين، في هجوم كان الاول من نوعه في البلاد وتبناه التنظيم.

وتخضع هذه الاحكام حاليا للاستئناف.

واعلنت وزارة الداخلية الكويتية نهاية يوليو/ تموز تفكيك شبكة تابعة للتنظيم مؤلفة من خمسة كويتيين، اوقف اربعة منهم في الكويت، في حين قضى الخامس في عملية "ارهابية" في العراق. وقال بيان للوزارة في حينه ان الموقوفين "شاركوا في الاعمال القتالية في كل من سوريا والعراق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً