العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

«بلومبيرغ»: البحرين في الترتيب 35 بمؤشر «الصحة»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 نوفمبر 2015

احتلت البحرين الترتيب 35 في مؤشر أكثر الدول صحة في العالم الصادر عن «بلومبيرغ» مؤخرا.

وصنف مؤشر «بلومبيرغ» أكثر مجتمعات الدول البعيدة عن المخاطر الصحية وأكثرها تعرضا للأمراض، بالاعتماد على المجتمعات التي لا يقل عدد سكانها عن مليون نسمة.

واعتمد المؤشر في تصنيفه على عدة عوامل، تتعلق بالولادة ومعدلات الوفيات وأسباب الوفاة، وتستند المخاطر الصحية على عوامل تتعلق بعدد من الشباب المدخنين، والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم والتطعيمات التي يتلقاها الأشخاص.

وأشارت الدراسة إلى تزايد الاهتمام العالمي بالغذاء الصحي مثل الفواكه والخضراوات، إلى جانب اعتماده على كمية متزايدة من الوجبات السريعة غير الصحية.

وتصدرت سنغافورة قائمة الدول التي يتمتع أفرادها بالصحة، وتلتها كل من إيطاليا وأستراليا، فيما تصدرت قائمة الدول العربية، كل من: الإمارات والكويت والبحرين، على التوالي، وكانت إسرائيل البلد الشرق أوسطي الوحيد الذي جاء في ترتيب أفضل 10 دول في العالم.

وفشلت المملكة المتحدة في الحصول على ترتيب بين أفضل 20 دولة في العالم، إذ جاءت في الترتيب 21، بعد كل من بلجيكا وإيرلندا والنرويج.

وجاءت الهند في الترتيب 103، فيما احتلت معظم الدول الإفريقية النصف الأخير من قائمة «بلومبيرغ»، وجاءت كل من ليسوتو والكونغو وسوازيلند في ذيل القائمة.

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً