العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

وزارة النقل الأميركية تهدد «الكويتية»

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

زعمت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية أمس، ان وزارة النقل الاميركية بصدد اتخاذ اجراء قانوني بحق شركة الخطوط الجوية الكويتية، في حال رفضت الأخيرة وضع حد للتمييز ضد الركاب الاسرائيليين المسافرين من وإلى المطارات الاميركية، بحسب وصفها ، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلثاء (3 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وأضافت الصحيفة نقلاً عن وزير النقل الاميركي انطوني فوكس، أن هناك تحذيراً واضحاً لاتخاذ اجراءات ما زالت معلقة، مشيراً الى ان الولايات المتحدة لن تتسامح مع اي تمييز من قبل شركات الطيران ضد المسافرين، على خلفية منع الخطوط الجوية الكويتية في عام 2013 راكباً إسرائيلياً بالسفر على متن طائراتها المتجهة من نيويورك الى لندن.

وذكر الوزير في بيان قائلاً: «سنتخذ اجراء حاسماً، ونحن ملتزمون بضمان منح المواطنين الاسرائيليين المسافرين من الولايات المتحدة الى المملكة المتحدة خيارات السفر والحريات المتاحة التي يتمتع بها المسافرون الآخرون». كما اضاف ان الوزارة الاميركية تعتبر حماية الحقوق المدنية للمسافرين على شركات الطيران اولوية بالنسبة لها. في غضون ذلك، اشارت الصحيفة الى ما ذكره مسؤولون اميركيون من ان بلادهم لديها العديد من الادوات والوسائل التي قد تتخذها في حال عدم امتثال الكويت لهذا الامر.

تجدر الاشارة الى ان عدم الامتثال من جانب الكويت بعد نجاح وزارة النقل الاميركية في اتخاذ اجراء قانوني قد يتسبب بتعليق رحلاتها الى اميركا.

وكانت وزارة النقل الاميركية قررت في سبتمبر الماضي ان الشركة خالفت على الارجح قانون الولايات التجاري لممارستها التمييز ضد الركاب، وربما تكون الشركة ايضاً قد خالفت القوانين الاميركية الخاصة بمنع المقاطعة ضد اسرائيل ومواطنيها. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً