العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

"المرور" تطلق جائزة الإبداع المروري لطلبة جامعة البحرين

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع جامعة البحرين اليوم (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) انطلاق "جائزة الإبداع المروري الأولى" لطلبة جامعة البحرين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر الجامعة بالصخير.

وتحدث في المؤتمر عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر، عن فكرة المسابقة بوصفها حصيلة التعاون المستمر بين الجامعة وإدارة المرور الذي ظهر على عدة أشكال بما فيها فعاليات الأسبوع المروري.

وأوضح الجودر أن الفكرة انطلقت من الإدارة العامة للمرور بأن يتم استثمار الطاقات والمهارات التي يتمتع بها طلبة الجامعة في مجال إنتاج الأفلام القصيرة، وتصميم الملصقات، وذلك بهدف زيادة الوعي بثقافة السلامة المرورية لدى فئات المجتمع في مملكة البحرين، ولا سيما فئة الشباب.

وقال الجودر أيضاً إن أهمية هذه الجائزة تبرز حجم النشاط الطلابي ومستوى الإتقان والإبداع في مجال المونتاج والتصميم لدى طلبة الجامعة.

كما تحدث خلال المؤتمر الرائد بالإدارة العامة للمرور أسامة بحر، عن فكرة استثمار قدرات طلبة جامعة البحرين في مجال إنتاج الأفلام القصيرة المعبرة التي تحمل رسالة تثقيف وتوعية مرورية حول السلوكيات الإيجابية أو السلبية، وقال: "من خلال متابعتنا لشبكات التواصل الاجتماعي اتضح لنا أن طلبة الجامعة يمتازون بقدرات ملحوظة، حيث أن كثيراً من الأفلام القصيرة كانت من إنتاج طلبة يعتمدون على قدراتهم الشخصية المصقولة في حقل الجامعة".

وأكد الرائد بحر أن الهدف من إطلاق هذه المسابقة تعميم ثقافة السلامة المرورية لدى الشباب عموماً، موضحاً أن الاختيار وقع على طلبة جامعة البحرين نظراً لما يمتلكونه من مهارات متقدمة في مجال إنتاج الأفلام القصيرة، وفي تصميم النشرات والملصقات (البوسترات).

كما لفت الرائد بحر إلى أن لجنة المسابقة تطمح في تعميم المسابقة على طلبة الجامعات الأهلية مستقبلاً في حال نجحت التجربة لدى طلبة جامعة البحرين.

وقال أيضاً، إن الجائزة عبارة عن مبالغ نقدية مقدمة بدعم من يورو موتورز، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول في مجال إنتاج الأفلام على 1600 دينار، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على 800 دينار، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على 400 دينار. وأضاف أن الفائز بالمركز الأول في مجال تصميم الملصقات سوف يحصل على 800 دينار، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على 500 دينار، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على 300 دينار.

وتحدث أيضاً الأستاذ المساعد بقسم الإعلام والسياحة والفنون في كلية الآداب بجامعة البحرين محمد السيد، عن الجوانب الفنية في الأعمال المشاركة في المسابقة، وقال إن عملية تقييم الأعمال المقدمة للجنة التحكيم سوف تتم عبر عناصر: الإبداع، والجودة في الإنتاج، بالإضافة إلى قدرة العمل على إقناع الآخرين، كما سيلاحظ في الأفلام جودة التصوير والإضاءة والمونتاج، ونقاء الصوت.

وأشار إلى أن لجنة المسابقة سوف تقدم ورشة تدريبية للطلبة الراغبين في المشاركة في المسابقة وذلك يومي الاثنين والأربعاء المقبلين في الساعة الحادية عشرة بمركز التسهيلات في مقر الجامعة بالصخير.

وعن شروط المسابقة تحدثت رئيس شعبة مجلس الطلبة بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة مروة محمد الملا وقالت: "تشترط المسابقة أن يكون المشارك طالباً في جامعة البحرين، وأن يقدم العمل باسم الطالب أو المجموعة، وأن يحترم الطالب حقوق الملكية للصور المستخدمة في التصاميم المشاركة،وأن يعطي للتصميم بعداً للهوية البحرينية، وألا يكون العمل قد حصل على جوائز سابقة من أي جهة محلية أو عالمية، كما سوف تعمل الإدارة العامة للمرور على نشر الأعمال الفائزة والمشاركة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعية.

وأكدت الملا أن آخر يوم لاستلام الأعمال هو الاثنين السابع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل 2015، كما سيتم تكريم الفائزين ضمن احتفالات الجامعة بالعيد الوطني هذا العام.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً