العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

رئيس الوزراء يستعرض مع السفير الأميركي السبل الكفيلة في تنمية التعاون بين البحرين وأميركا

نوه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمسار العلاقات البحرينية الأمريكية الوثيقة وما تتميز به من تعاون متين يدعم توجهات البلدين نحو توسيع دائرة التعاون الثنائي بينهما.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين وليام روباك.

وقد أكد سموه أن مملكة البحرين تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق المزيد من الازدهار في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية بالتوازي مع صون الأمن واستقرار وإنها تحرص في سبيل ذلك على تقوية علاقاتها الاستراتيجية مع الدول التي تشترك معها التوجه نحو الاستقرار والتنمية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال اللقاء استعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع السفير الأمريكي السبل الكفيلة بالاستمرار في تنمية التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات ومنها ما يتعلق بجهود البلدين المشتركة في مكافحة الإرهاب وصون الأمن والاستقرار.

كما بحث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع السفير الأمريكي الأوضاع والمستجدات حيث تم استعراض التطورات الجارية في المحيط الاقليمي والدولي، وفي هذا الصدد أكد سموه بأن الأمن في المنطقة مسؤولية مشتركة وان تقويض الاستقرار لا يخدم المصالح الدولية المتشابكة ، ولا يدعم جهود المجتمع الدولي نحو التنمية، فالأمن كل لا يتجزأ.

وقد أعرب السفير الأمريكي لدى المملكة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على حرص سموه على الارتقاء بمجالات التعاون بين البلدين، مؤكدا حرص بلاده على الارتقاء بما يجمعها مع مملكة البحرين من علاقات طيبة.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً