العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

السماك: 25 معاقاً ذهنياً يقيمون في الأردن لعدم توافر إيواء لهم

وافق النواب في جلستهم أمس على الاقتراح برغبة بإنشاء دار رعاية وإيواء متكامل للمعاقين ذهنيا.

ومن جانبها، ذكرت النائب جميلة السماك أن «مستشفى الطب النفسي لا يستوعب هذه الفئة، لأنه لا يستوعب إلا 100 سرير، وإنما هؤلاء يحتاجون إلى مراجعة داخل مراكز إيواء تابعة للتنمية الاجتماعية، وحتى الطب النفسي لا يستطيع استيعاب هذه الحالات، في البحرين لدينا فترة رعاية نهارية، وحتى الرعاية النهارية الموجودة في البحرين لا تشترط هذه النوعية من المرضى».

وأضافت «وصلتني 25 حالة مقيمة في الأردن، لعدم توافر مركز إيواء في البحرين».

كما أقر النواب في ذات الجلسة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة ثانوية للبنين لأهالي الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية والمناطق القريبة منها، وأمضى كذلك الاقتراح برغبة بإنشاء مستشفى تأهيل عام شامل.

وصوّت النواب في ذات الجلسة بالموافقة على الاقتراح برغبة بإنشاء مركز اجتماعي ثقافي في مجمع 207 برابعة المحرق وفقا للمعايير المعتمدة.

كما أمضى النواب الاقتراح برغبة بإقامة مشروعات الصرف الصحي في منطقة بوقوة مجمع 457 ومنطقة جبلة حبشي مجمع 435 والسهلة الشمالية مجمع 441.

وأقر النواب كذلك الاقتراح برغبة بتخصيص موقف للسيارات في المجمعات 477 و479 و481 في الشاخورة.

ومن جانبه، أفاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي «رد الوزارة أن الموقف مرهون بمشروع تطوير القرية بشكل عام، وأن الوزارة استشعرت الحاجة الملحة وبنت 216 موقفا، ولكن أود أن أشير إلى أن هذه المواقف في مجمعات أخرى، وهذا مثال آخر اليوم على عدم الجدية الحكومية».

فيما ذكر النائب جلال كاظم «البحرين تعاني من أزمة مواقف سيارات، ونأمل أن يتم إدراج خطة لتوفير مواقف في كافة مناطق البحرين».

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً