العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

البدء بتفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت في القاهرة عملية تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة، في الوقت الذي انضم فيه ألكسندر باستريكين رئيس لجنة التحقيق الروسية إلى عمل المحققين، ذلك وفق ما أفاد موقع "روسيا اليوم" أمس الثلثاء (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

من جانب آخر أكدت مصادر مطلعة في وزارة الطيران المدني المصرية الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن اللجنة الفنية المسؤولة عن تحليل ملابسات كارثة الطائرة الروسية، اجتمعت بالكامل عند موقع حطام الطائرة في منطقة "الحسنة" التابعة للعريش عقب انضمام فريق الخبراء الأيرلندي (علما بأن الطائرة كانت مسجلة في أيرلندا).

وأوضحت المصادر أن الأطقم جميعها وصلت إلى موقع سقوط الطائرة وقامت بفحص الحطام المتبقي منها ومعاينته على أرض الواقع، وفور انتهاء المعاينة الميدانية وتحليلها، بدأت مرحلة تفريغ الصندوقين الأسودين.

وكانت مصادر مصرية قد رجحت أن تستغرق عملية تفريغ بيانات الصندوقين وقتا طويلا نسبيا، علما بأن أحد الصندوقين يتضمن تسجيلات مكالمات قمرة القيادة للطائرة، فيما تتعلق تسجيلات الصندوق الأسود الثاني ببيانات تحليق الطائرة.

وكانت وسائل إعلام روسية قد نقلت في وقت سابق من الثلاثاء عن مصادر قريبة من التحقيق في تحطم الطائرة الروسية خبر العثور على "عناصر لا علاقة لها بالطائرة" في مكان تحطمها، بينما كشف مصدر آخر أن مكالمات أفراد الطاقم والتي سجلها أحد الصندوقين الأسودين، تؤكد أنهم لم يكونوا على علم بأي عطل فني في أجهزة الطائرة حتى حدوث الحالة الطارئة المجهولة السبب والتي أدت إلى تناثر الطائرة وهي في الجو.

وعثر على حطام الطائرة وهي من طراز " Airbus A321 " تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" الروسية في شمال شبه جزيرة سيناء.

يذكر أن الطائرة التي كان على متنها 217 راكبا (بينهم 25 طفلا) والطاقم المكون من 7 أفراد، اختفت من على شاشات الرادار بصورة مفاجئة يوم السبت الماضي أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً