العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

بوليتكنك البحرين تستضيف المخرج البحريني محمد بوعلي

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مخرج الفلم السينمائي البحريني الثاني "الشجرة النائمة" محمد راشد بوعلي .

وهدفت الجلسة التفاعلية إلى تعزيز مفهوم الكفاح من أجل تحقيق الحلم والمثابرة على العمل و تطوير النفس عبر سرد رحلة المخرج لتحقيق هدفه، ألا وهو إخراج فلم يحاكي حياة و معاناة عائلة بحرينية بطفلتهم المصابة بالشلل الدماغي، و كما طرح الفيلم عدد من القضايا المحلية ذات العلاقة بالحياة الزوجية والترابط الأسري.

نالت المحاضرة استحسان الطلبة والأساتذة حيث عرض المخرج لقطات من وراء الكواليس، لترتيبات التصوير للفلم و أجاب بصدر رحب عن الأسئلة وأتاح الفرصة للمناقشة.

كما خصصت فقرة من الفعالية لنقد الأفلام القصيرة من أعمال طلبة البوليتكنك واقترح سبل تطويرها من قبل مجموعة من ذوي الاختصاص والخبرة. كما وحفز المخرج محمد بوعلي الطلبة للدخول في قطاع صناعة الأفلام الذي لاشك انه في مراحله المتنامية في مملكة البحرين و الخليج العربي، داعما ذلك بتوفير مساعدته لكل من له رغبة في خوض هذا المجال.

 

وفي ختام المحاضرة أثنى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري على جهود المخرج البحريني الشاب محمد بوعلي وشكره على تلبية الدعوة ومشاركة طلبة ومنتسبي الكلية رحلته في القطاع السينمائي التي من شأنها تنمية الطاقات الشبابية وتحفيزهم ليكونوا رواد في هذا القطاع ليس على المستوى المحلي فحسب، بل للانطلاق نحو العالمية لرفع أسم مملكة البحرين في هذه الصناعة التي باتت تشكل رافدا اقتصاديا هاما للعديد من الدول، مؤكدا على استمرار البوليتكنك في فتح آفاق جديدة لطلبتها ومنتسبيها بما يعود عليهم بالنفع وعلى الاقتصاد الوطني بالخير العميم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً