العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

"البتروكيماويات" ترعى حملة "الموجة الخضراء" التي أطلقها برنامج الأمم المتحدة للبيئة

المنامة - شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن مبادرات شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات البيئية، وتماشياً مع حملة برنامج الأمم المتحدة للبيئة التي تم إطلاقها تحت شعار(الموجة الخضراء)، بدأت لجنة الزراعة في الشركة تنفيذ مبادرتها المجتمعيّة الخضراء والمتمثلة بزراعّة شتلات الأشجار البحرينية المحلية في عدد من مدارس مملكة البحرين وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم .

وفي تصريح له بهذه المناسبّة، تقدّم رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري بالشكر الجزيل لوزير التربية والتعليم والمعنيين بالوزارة على ما أبدوه جميعاً من تعاون وتنسيق مع الشركة في تنفيذ هذه المبادرة البيئيّة الخضراء حيث تم اختيار عدد من الأشجار البحرينية المثمرة كالليمون والجوافة والرمّان والزيتون وغيرها ليتم زراعتها في الواحات المخصصة لكلّ مدرسة، معرباً عن إمتنانه الكبير للجهود التي بذلها رئيس وأعضاء لجنة الزراعة بالشركة في الإعداد والترتيب لهذه المبادرة.

ومن جانب آخر، امتدح رئيس الشركة الأهداف السامية المترتبة على برنامج الأمم المتحدة والتعاون الكبير لهذا البرنامج مع مبادرة الشركة لزراعّة الشتلات والأشجار في عدد من مدارس وزارة التربيّة والتعليم، مؤكداً بأن هذه المبادرة سوف تُسهم في تعويد الطلبة على الاهتمام بالبيئة والمحافظة على الرقعة الخضراء، كما تُساعد كذلك في نشر الوعي الاجتماعي بأهمية البيئة وتعمل على تحفيز شريحة الطلبة للتعامل السليم مع البيئة والعمل على حمايتها بكل الوسائل المتاحة واستصحابها في كل مراحل نموهم ووعيهم.

وأشاد في هذا الصدد بالسياسة الحكيمة التي يضعها مجلس إدارة الشركة برئاسة معالي الشيخ عيسى بن علي آل خليفة والتي يُؤكّد المجلس من خلالها التزام الشركة الراسخ بحماية البيئة، وحرصها على نظافتها والحفاظ على توازن عناصرها والاستفادة الرشيدة منها، مضيفاً أنه بمراعاة هذه المبادئ إجمالاً، لعبت الشركة دوراً رياديّاً في الاضطلاع بمسؤوليتها الأخلاقية والاجتماعية نحو محيطها البيئي، وعملت بمثابرة وصدق على استدامة محيطها سالماً من جميع المخاطر والمهدّدات البيئية المترتبة على الطفرة الصناعية الهائلة التي تشهدها البلاد وتعتمد على استغلال خيرات الأرض والنهل من معين ثرواتها الطبيعية.

وكانت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قد أطلقت في العام 2001 برنامجاً للمحاضرات البيئية بمدارس الوزارة بالتعاون والتنسيق مع دائرة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، ولا يزال مستمراً دون انقطاع حيث يقوم خلاله عدد من المهندسين بالشركة بزيارة المدارس الحكوميّة والخاصّة من مختلف المراحل الدراسية وتقديم المحاضرات البيئيّة باللغتين العربية والإنجليزية. وتركز هذه المحاضرات على أهم المواضيع البيئية المتداولة على المستوى العالمي ومنها ظاهرة الاحتباس الحراري، واستنزاف طبقة الأوزون والأمطار الحمضية. كما تتطرق المحاضرات إلى دور المؤسسات والأفراد في دعم البيئة والحفاظ عليها والتقليل من آثار التلوث البيئي والحد من استنزاف الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى تعريف الطلبّة بأدوارهم الحاليّة والمستقبليّة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة. وقد تم على امتداد فترة البرنامج تقديم المحاضرات لـ 332 مدرسة حيث بلغ إجمالي عدد الطلبة المستفيدين من هذه المحاضرات أكثر من 24,000 طالباً وطالبة.

وتُعتبر شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات واحدة من أكبر الشركات المنتجة للأسمدة في المنطقة، تتضافر جهودها لتوفير الوسائل التي يُمكن من خلالها أن تؤسس لثقافة بيئية مجتمعية، يشارك فيها المجتمع بكافة شرائحه في الإسهام الفاعل في حماية البيئة حفاظاً عليها وصونها حتى يُؤدّي هذا القطاع الحيوي المهم دوره المأمول في تشكيل ملامح البيئة ويُواكب خطى التنمية المتسارعة والمتسقة ومتوازنة مع هبات الطبيعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً