العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

البحرين تشارك في منتدى منظمة الجمارك العالمية للتكنولوجيا والابتكار بهولندا

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة في المنتدى الخامس لمنظمة الجمارك العالمية للتكنولوجيا والابتكار، والذي أقيم في جمهورية هولندا أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تحت شعار "دفع الحدود، تغيير الآفاق"، بحضور مدير عام الإدارة العامة للتخليص والتفتيش الجمركي وعدد من المدراء بشئون الجمارك.

حيث ناقش المنتدى آخر التطورات المطروحة من قبل الشركات المتخصصة في المجال الأمني وأنواع الأساليب المتبعة في عملية التفتيش وآخر المستجدات المستحدثة في مجال أجهزة التفتيش.

والتقى رئيس الجمارك والوفد المرافق، عدداً من الشركات المتخصصة في أجهزة الكشف غير التدخلية وأجهزة الفحص والمراقبة، والتي أقيم لها معرض خاص على هامش المنتدى، ودار النقاش حول سبل الاستفادة والتعاون بين الشركات وجمارك مملكة البحرين من حيث الاستشارات المستقبلية، بالإضافة إلى الإطلاع على آخر مبتكرات الأجهزة والبرامج المساعدة في البحث والتحري، وما توصلت إليه التكنولوجيا في طرق الكشف عن البضائع وأحكام الرقابة الجمركية.

وعلى هامش الزيارة، قام الوفد بزيارة ميدانية إلى ميناء روتردام ومطار أمستردام الدولي للتعرف عن قرب على طبيعة العمل الجمركي وطرق التفتيش الجمركي للبضائع والمسافرين وكيفية تخليص البضائع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً