العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

الزمالك يتخطى المقاولون بثنائية رغم النقص العددي بالدوري المصري

نجح الزمالك في تحويل تأخره بهدف امام المقاولون العرب الى فوز بهدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الاربعاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) على ملعب بترو سبورت ضمن منافسات المرحلة الرابعة للدوري المصري الممتاز .

تقدم للمقاولون حمادة الغنام في الدقيقة 52 وتعادل للزمالك احمد حسن مكي في الدقيقة 74 ثم اضاف احمد دويدار الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 87 من عمر المباراة .

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده الى 10 نقاط متصدرا الترتيب العام للدوري مؤقتا في حين يبقى المقاولون العرب في المركز السادس عشر برصيد نقطتين .

بدأت المباراة سريعا من جانب كلا الفريقين واعتمد الزمالك في تحركاته الهجومية على محمود كهربا ومصطفى فتحي وايمن حفني ومحمد ابراهيم في الثلث الهجومي في حين ظهرت الخطورة الهجومية للمقاولون من خلال تحركات حمادة الغنام ومحمد زيكا واسلام فؤاد .

ونال طارق حامد لاعب وسط الزمالك البطاقة الصفراء في الدقيقة 11 بداعي الخشونة .

وسدد ايمن حفني كرة قوية في الدقيقة 14 باتجاه مرمى المقاولون مرت بجوار القائم ببضع ياردات ، بعدها توقفت المباراة لدقائق معدودة لعلاج طارق حامد ولاعب المقاولون بعد اصطدامهما ببعض بقوة .

وفي الدقيقة 16 حصل طارق حامد لاعب الزمالك على البطاقة الصفراء الثانية وطرد من المباراة ليكمل الزمالك الوقت المتبقي بعشرة لاعبين .

واجرى الزمالك اول تغييراته في الدقيقة 19 بخروج محمد ابراهيم ونزول ابراهيم صلاح .

وكاد دفاع الزمالك ان يهدي المقاولون هدف التقدم في الدقيقة 21 عندما لعب ابو شعيشع عرضية داخل منطقة الجزاء واصطدمت الكرة بدفاع الزمالك وغيرت اتجاهها نحو المرمى ولولا يقظة الحارس احمد الشناوي وتصديه لها لسكنت الكرة الشباك البيضاء .

بعدها بدقيقتين نجح ابو شعيشع لاعب المقاولون في مراوغة مدافعى الزمالك وسدد كرة قوية باتجاه المرمى لكن الشناوي تصدى لها ببراعة ، وحصل سيد حسن لاعب المقاولون على انذار لتعمده الخشونة .

وعاد ابو شعيشع في الدقيقة 27 وسدد كرة قوية اخرى باتجاه مرمى الزمالك لكنها مرت فوق العارضة مباشرة .

بعدها بدقيقتين لعب ايمن حفني عرضية نموذجية قابلها اسلام جمال بتسديدة بالرأس مرت بعيدا عن مرمى المقاولون .

وعند الدقيقة 40 عاد الشناوي وانقذ مرماه من هدف محقق بعدما انفرد سيد حسن بالمرمى وسدد الكرة في الزاوية الضيقة للشناوي الذي تصدى للكرة برد فعل رائع .

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني ظهرت رغبة المقاولون العرب في استغلال النقص العدد وتكثيف الهجمات على مرمى الشناوي املا في احراز هدف التقدم .

ونجح حمادة الغنام في احراز هدف التقدم للمقاولون عند الدقيقة 52 عندما تلقى تمريرة من زميله اسلام فؤاد على حدود منطقة جزاء الزمالك وسدد الغنام كرة ارضية مباشرة سكنت شباك الشناوي .

وحصل علي رابو واحمد علي لاعبا المقاولون على البطاقة الصفراء بداعي الخشونة المتعمدة .

وفي الدقيقة 67 خرج ايمن حفنى ونزل احمد حسن مكى بدلا منه . واستطاع احمد حسن مكي عقب نزوله بدقائق احراز هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 74 من هجمة بدأت بتوغل مكي لمنطقة الجزاء وسدد الكرة قوية داخل شباك المقاولون .

وفي الدقيقة 84 سدد كهربا كرة قوية علت العارضة مباشرة ، بعدها بدقيقتين حصل الزمالك على ركلة جزاء سددها احمد دويدار محرزا هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 87 .

ومرت الدقائق المتبقية وسط محاولات عديدة من لاعبي المقاولون لادراك التعادل لكن بدون جدوى لينتهي الشوط والمباراة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً