العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

الجيش الاسرائيلي يقتل فلسطينيا صدم بسيارته جنديين في الضفة الغربية 245

قتل فلسطيني الأربعاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) برصاص القوات الاسرائيلية بعد ان صدم بسيارته عنصرين من حرس الحدود الاسرائيلي شمال الخليل في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.

وقالت الشرطة في بيان ان فلسطينيا يقود سيارة ذات لوحة ترخيص فلسطينية صدم جنديين من حرس الحدود اصابة أحدهما خطرة وحاله حرجة، في حين ان الاخر اصابته طفيفة.

ووقع الهجوم في منطقة حلحول بالقرب من مفترق طرق رئيسي يربط شمال الضفة الغربية بجنوبها.

وقالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية ان "عناصر من الشرطة كانوا قرب مكان الهجوم أطلقوا النار على الارهابي وشلوا حركته".

من جهتها افادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان القتيل الفلسطيني يدعى ابراهيم سمير ابراهيم السكافي (22 عاما) من مدينة الخليل.

ولاحقا اوضحت مصادر فلسطينية ان السلطات الاسرائيلية سلمت جثمان السكافي الى عائلته لدفنه الخميس.

وكانت اسرائيل وفي إطار الاجراءات التي اتخذتها للتصدي لهجمات الفلسطينيين قررت عدم تسليم جثامين بعض منفذي الهجمات الى عائلاتهم.

ومساء الاربعاء بثت قنوات التلفزة الاسرائيلية مشاهد ظهرت فيها سيارة مسرعة تدهس ما بدا انه مجموعة عسكريين.

وبمقتل السكافي يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ الاول من أكتوبر/ تشرين الاول الى 70 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين وإطلاق نار وعمليات طعن في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. كما قتل تسعة اسرائيليين.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذ او محاولة تنفيذ عمليات طعن ضد اسرائيليين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً