العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

طيران الإمارات تشارك بحماية الحياة البرية

تنطلق اثنتان من طائرات طيران الإمارات العملاقة الإيرباص A 380، وعليهما من الخارج ملصقات ضخمة خاصة لدعم منظمة "متحدون من أجل الحياة البرية"، التي تنسق الجهود العالمية للمنظمات الدولية العاملة في محاربة الاتجار غير المشروع في الحياة البرية، ذلك وفق ما نقل موقع "سكاي نيوز عربية" أمس الأربعاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وتهدف الملصقات التي تصور بعضا من الحيوانات البرية المهددة إلى رفع الوعي بمدى خطورة الصيد والتجارة غير المشروعة، وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الممارسات.

ويمكن للمستهلكين كذلك الإسهام بدرجة كبيرة من خلال مقاطعة المنتجات المصنوعة من أجزاء من هذه الحيوانات المهددة بالانقراض وحث الآخرين على القيام بذلك.

وانطلقت طائرة الإيرباص الأولى إلى لندن هيثرو اليوم، وسوف تنطلق الثانية إلى موريشيوس يوم 5 نوفمبر وعلى الهيكل الخارجي لكل منهما تصميم مختلف لصور الحيوانات المهددة بالانقراض، وتغطي هذه الملصقات أكبر طائرة ركاب في العالم تقريبا وتمتد على الأجنحة وعلى بطن الطائرة.

ويظهر على ملصق طائرة الرحلة الأولى صور ستة من الحيوانات المهددة في حين يظهر على الطائرة الثانية صور أفيال ووحيد القرن، وتغطي الملصقات نحو 40% من مساحة السطح الخارجي لكل من الطائرتين، وقام موظفو طيران الإمارات بتصميم وإنتاج وتركيب الملصقات التي تعد أكبر ملصقات وضعتها الناقلة على طائرات أسطولها حتى الآن.

وتنشر طيران الإمارات مواضيع حول حماية الحياة البرية في مجلاتها على الطائرات، كما تعرض تسجيلات بودكاست ومقابلات وبرامج وأفلاما وثائقية في هذا الشأن عبر نظامها للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الحائز جوائز عالمية.

كما تتعاون طيران الإمارات أيضا مع منظمات دولية لتدريب وإعداد موظفيها الأرضيين لضبط منتجات الحياة البرية غير القانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة، ونظرا لأن الأوراق المطلوبة لنقل بعض منتجات الحياة البرية غالبا ما تكون مزورة فقد اتخذت طيران الإمارات قرارا بحظر هذه الشحنات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً