العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

مقتل 19 مدنيا في غارات جوية في شرق سوريا بالقرب من الحدود العراقية

قتل 19 مدنيا على الاقل، بينهم طفلان، في غارات نفذتها طائرات حربية مجهولة استهدفت مدينة البوكمال على الحدود العراقية في محافظة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "الغارات الجوية استهدفت صباح اليوم مقرات لتنظيم "داعش" في وسط مدينة البوكمال حيث تنتشر الاسواق التجارية".

واوضح عبد الرحمن ان الغارات اسفرت عن "مقتل 19 مدنيا، بينهم طفلان ومواطنة، واصابة آخرين بجروح"، مشيرا الى سقوط قتلى من عناصر التنظيم المتطرف ايضا.

ويسيطر تنظيم "داعش" على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور بينها مدينة البوكمال الحدودية مع العراق. وتتواجد في المحافظة الحقول النفطية الاكثر غزارة في البلاد.

ونجح التنظيم المتطرف في السيطرة وحده على حقول النفط الرئيسية في سوريا، لا سيما آبار محافظة دير الزور منذ العام 2013.

ويسعى تنظيم "داعش" لوضع يده على كامل مدينة دير الزور منذ اكثر من عام. وفي حال تمكن التنظيم من طرد قوات النظام من الاجزاء الواقعة تحت سيطرتها في المدينة، فسيكون استولى على ثاني مركز محافظة في البلاد بعد مدينة الرقة، معقله الابرز.

وتشن كل من طائرات الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن من جهة وروسيا من جهة ثانية غارات جوية ضد معاقل تنظيم "داعش" في دير الزور.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً