العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

روسيا تنفي مزاعم اميركية بان طائراتها لا تستهدف الارهابيين في سورية

نفت وزارة الدفاع الروسية مزاعم اميركية بان الطائرات الحربية الروسية في سورية تستهدف مناطق خارج سيطرة الرئيس بشار الاسد وليس البنية التحتية للارهابيين، بحسب المتحدث باسم الوزارة الجنرال ايجور كوناشينكوف.

واوضح كوناشينكوف ان مساعدة وزير الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند قالت في جلسات استماع بالكونجرس عقدت في وقت سابق ان المجموعة الجوية الروسية في سورية وجهت ضرباتها الى مناطق لم تعد تحت سيطرة الرئيس السوري بدلا من استهداف الارهابيين، بحسب وكالة ايتار تاس.

وقال المتحدث الروسي "اذا قمنا بتحليل ما يقوله العديد من المسؤولين الاميركيين، يتولد انطباع بان موقع المنشأت التي يسيطر عليه الارهابيون من اسرار الدولة العليا في الولايات المتحدة .ممثلو وزارتي الدفاع (البنتاجون) والخارجية يواصلون مراقبتها على مدار الساعة بدون تحديد موقعها بدقة".

واكد المتحدث مجددا ان المجموعة الجوية الروسية في سورية لاتقصف مناطق ولكن تقصف اشياء تتعلق بالبنية التحتية الارهابية .

واعاد كوناشينكوف إلى الاذهان ان روسيا سلمت رسميا خرائط مع معلومات تفصيلية عن المناطق والمنشأت التي يسيطر عليها الارهابيون للملاحقين العسكريين التابعين للدول الاعضاء في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة .

واستطرد " لاوزارة الخارجية الاميركية او البنتاجون لم تنفيا المعلومات التي قدمناها لهما .. ومن ثم فان الادلاء بتعليقات غير ضرورية"

يذكر ان روسيا بدأت في الثلاثين من سبتمبر/ ايلول الماضي في شن هجمات ضد التنظيمات الارهابية في سورية بناء على طلب رئيسها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً