العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

اعتقال مواطن وغير كويتيين بترسانة أسلحة حوت 325 ألف طلقة داخل اسطبل في اللياح

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتقل رجال الإدارة العامة لمباحث السلاح مواطناً وغير كويتيين بتهمة الاتجار بالأسلحة والذخيرة غير المرخصة، وعثر معهم على 325 ألف طلقة وكمية من الأسلحة داخل شاحنة في اسطبل بمنطقة اللياح، ذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الجمعة (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

واستناداً إلى مصدر أمني فإن رجال الإدارة العامة لأمن الحدود البرية وبعد ضبطهم لعراقيين حاولا تهريب 60 سلاح شوزن من مركز جريشان الحدودي، حيث طلبت النيابة العامة تحريات الإدارة العامة لمباحث السلاح حول الواقعة، وعليه تم تشكيل فريق عمل بقيادة المدير العام للإدارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي، حيث كلف مدير البحث والتحري المقدم حمد العجمي بمتابعة القضية والتنسيق مع أمن الحدود.

وأفاد مصدر أمني أن "رجال مباحث السلاح وبعد جمع التحريات والمعلومات والاستدلالات ورصد أبراج المراقبة توصلوا إلى أن شخصاً من فئة المقيمين بصفة غير قانونية كان متواجداً في المنطقة الحدودية، وعليه تمت مداهمة مسكنه وضبطه وبتفتيش مسكنه عثر على كمية من الذخيرة، واقتيد إلى التحقيق".

وقال المصدر إن "المتهم أقر بأن المضبوطات له، وأفاد بأنه اعتاد على تهريب الأسلحة ثلاث مرات خلال شهر أكتوبر الماضي بمساعدة متهم هارب كان يتوجه معه الى جاخور أحد المواطنين في منطقة اللياح لنقل الاسلحة الى سيارة شخص آخر".

وتابع المصدر أن "رجال المباحث توجهوا الى منطقة اللياح وضبطوا شخصين وبتفتيش الاسطبل تم ضبط كمية كبيرة من الذخيرة قدرت بـ 1300كرتون تحوي 325000 طلقة شوزن مخبأة بين كمية من الأعلاف في شاحنة إضافة 3 بنادق شوزن ورشاش كلاشنيكوف و5 مخازن كلاش وصندوق ذخيرة كلاش مغلق".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً