العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

وزير «التربية»: نعمل على توفير المزيد من الفرص لتعليم شامل ومتكافئ للجميع

وزير التربية والتعليم خلال إلقاء كلمته في المؤتمر العام لليونسكو
وزير التربية والتعليم خلال إلقاء كلمته في المؤتمر العام لليونسكو

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

05 نوفمبر 2015

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن مملكة البحرين تدعم مجمل برامج وخطط منظمة اليونسكو المتعلقة بتطوير التعليم، وخاصةً التركيز على توفير التعليم المتكافئ للجميع، ودمج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في عمل المؤسسات التعليمية، وتعزيز مفاهيم المواطنة وحقوق الإنسان والتعايش والاعتدال ونبذ العنف وتحقيق مبدأ العيش بسلام.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها وزير التربية والتعليم رئيس وفد المملكة المشارك في المؤتمر العام لليونسكو في دورته (38) المنعقدة في مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، مشيراً إلى أنه وانطلاقا من التوجيهات الحكيمة لقيادة بلدنا العزيز، فإن مملكة البحرين تسعى إلى المزيد من التعاون مع اليونسكو ودعم برامجها، وخصوصاً في هذه الظروف الحالية التي تعج بالتحديات العالمية التي تهدد السلم العالمي، بما يمس حقوق الملايين من البشر في الحصول على الخدمات التعليمية المناسبة، مما يتطلب من المجتمع الدولي تضافر الجهود لتوفير التعليم للجميع في مناطق النزاعات المسلحة.

واستعرض الوزير في هذه الكلمة بعض أهم أوجه التعاون بين المنظمة ومملكة البحرين والإنجازات التي تحققت بفضل هذا التعاون، ومن ضمنها إنشاء المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال من الفئة الثانية تحت إشراف اليونسكو، والذي نظم العشرات من البرامج التدريبية التخصصية والتي استفاد منها 8447 متدرباً من داخل المملكة وخارجها، وكذلك إنشاء المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، وجائزة اليونسكو -الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم، والتي تم التجديد لها لمدة 6 سنوات قادمة.

ومن جانب آخر، عبّر الوزير عن دعم البحرين لما تضمنه بيان إنشيون الذي صدر عن المنتدى العالمي للتعليم 2015 المنعقد في كوريا الجنوبية من تنديد واضح وجلي بالعمليات الإرهابية والتخريبية التي تطال المؤسسات التعليمية، بما في ذلك مدارس مملكة البحرين، والتي تؤمن بحق الأطفال في التعليم ضمن بيئة آمنة بعيدة عن أشكال الترهيب، موضحاً بأن حماية المؤسسات التعليمية من كافة أشكال التخريب والترهيب يجب أن تكون في مقدمة اهتمام الدول الأعضاء، مبيناً ما تتعرض له المؤسسات التعليمية في البحرين من أعمال تخريبية وإرهابية بلغ عددها 435 عملاً حتى تاريخه، مؤكداً بأن ذلك لن يثنيها عن الاستمرارية في توفير الخدمات التعليمية المميزة في بيئة آمنة تكفل حق الأطفال في التعليم وفق مواثيق منظمة اليونسكو.

العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:51 ص

      بنت عليوي

      شيل هالمدرسين الوافدين وخصوصاً لطلاب ابتدائي، حرام عليك ضيعت مستقبل الجهال مع معلمين غير اكفاء ولهجتهم صعبه على الطلبه

    • زائر 8 | 5:02 ص

      توفير شنو

      انقدم اوراقنا كل سنة من تخرجنا وللحين عاطلين وآخر امل كان عندي يوم قدمت اوراقي لسعادة الوكيل قلت يمكن ايحن قلبه وبماانهم فتحوا باب للتقدم للوظيفة عبر مكتبة واشوف شكاوي من نقص عدد المدرسين واعتصامات لأولياء الامور لكن جاء الجواب طلبك مرفوض .....ويوم ثلني اسمع ان جاية طائرة تحمل مدرسين وافدين ...حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 7 | 4:58 ص

      اي صدقت

      والدليل اني اقدم لوزراتكم الموقرة 9 سنين وماوظفتوني ...خواتي نفس الشيء ومحد توظف وغير صديقاتي ولاوحده وكلهم خريجات جامعة البحرين وبتقدير ممتاز وجيد جدا ....وكلشي تمام ياسعادة الوزير مافي ظلم ولافي طائفية مين يقدر يتكلم في عدالتكم انتو الصح وغيركم يتبلون عليكم والرب يشهد على اللي تسووونه

    • زائر 6 | 4:07 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،وزير التربيه مع التحيه ،،انتوا اللحين موضوع التربيه ما غطيتونه ب جداره ،،نطيتون على التعايش والاعتدال وحقوق الانسان ،،اانتم وزارة تربيه ام داخليه ،،اذا انتم الاخيره ،،ف كل ما نرجوه اخراج الطلبه تحت السن القانوني من غياهب السجون ،، ومنع اي كائن كان من الوقوف ب وجه مستقبلهم ،،لو هذا مو من اختصاصكم ،،السلام عليكم .

    • زائر 4 | 3:04 ص

      لهرار واجد

      والدليل على ذالك اعتقال المدرسين والطلبة وفي حرم المدرسة

    • زائر 2 | 1:37 ص

      المعلم البحريني

      هالزمن المعلم البحريني لو اشتكى و قدم تظلم للوزارة يزيدون عليه الظلم و يهدد بالفصل و قطع الرزق
      و المعلم الوافد يعطى له الاولوية و توفر له سبل الترقي

    • زائر 3 زائر 2 | 2:37 ص

      ماذا عن مدير ....ياسعادة الوزير

      هل تعيين مدير ضعيف جدا وظرف خلي جدا تاريخه حافل بالتسيب والكسل والانذرات والنقل الجزائي يحقق التعلم الشامل.. مدرسة صغيره دمرها تدمير احتكاكات وتصادمات مع المدرسين وألياء الامور ومشاكل كثيرة... نرجو نقل هذا المدير من اجل مستقبل العلم في هذا البلد ياسعادة الوزير... ولي امر طالب.

    • زائر 5 زائر 2 | 3:13 ص

      مدير ...

      اضعف مدير شفته في حياتي وجان زين عنده حسن معامله. معاملته سيئه حدها وجاف وكل متغيب في مكتبه. احنا قلنا بعد الشكاوي عليه في الجرايد بيتغير.. لكن يابو زيد ماغزيت. نفس الاطباع ونفس الحركات وعفيه على المسئولين في الوزراة.. الظاهر هالمدرسة خارج التغطيه.

    • زائر 1 | 1:34 ص

      ما منكم قصور

      هالوازرة فساد في فساد
      و التعليم الى الخلف راجع
      و مهما وظفتم وافدين
      ستخسرون
      انتم الخاسرون يا وزارة الفشل

اقرأ ايضاً