العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

بني جمرة يُقصي بطل بطولة بني ياس خارج «تنشيطية الطائرة»

النجمة يجتاز اختبار النبيه صالح بسهولة

حقق نادي بني جمرة فوزاً مدوياً ومستحقاً على منافسه البسيتين - الذي حقق قبل أيام قليلة لقب بطولة بني ياس الدولية للكرة الطائرة، وذلك بنتيجة مفاجئة قوامها (3-صفر)، ليتأهل «أبناء بني جمرة» إلى دور الأربعة من مسابقة كأس الاتحاد (التنشيطية) لملاقاة النجمة يوم الأربعاء المقبل.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من الدولي عبدالله حبيب وعلي مكي بواقع: (27-25، 25-11، 25-17).

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في الشوط الأول وإن كان الفريقان يتبادلان الأسبقية بين الفينة والأخرى... إذ اعتمد كلاهما على التنويع في الشق الهجومي كما أن مهارة الصد كانت حاضرة وبقوة (5/5 ثم 11/11).

التكافؤ ظل حاضراً حتى النقاط الأخيرة، لأن التخليص الهجومي تواجد عند الفريقين وكذلك الأخطاء الهجومية والاستقبال... غير أن كرة سريعة من محمد إبراهيم أعطت بني جمرة التفوق (26/25)، تبعها خطأ هجومي من أحمد حمد انتهى على إثره الشوط لبني جمرة بنتيجة (27/25).

في الشوط الثاني، فرض بني جمرة إيقاعه ونجح في أخذ فارق كبير من النقاط وذلك منذ النصف الأول من الشوط، والفضل كله يعود إلى التميز في الشق الدفاعي سواءً تعلق ذلك بالصد أو الدفاع الخلفي، كما أن ضاربيه أبلوا بلاءً حسناً في التخليص الهجومي سواءً من وسط الشبكة عبر محمد إبراهيم أو الأطراف عبر أحمد عبدالحسين وسيدعلي خلف (13/2).

ومع استمرار معاناة البسيتين بالاستقبال والهجوم حتى من أفضل لاعبيه استطاع بني جمرة الحفاظ على تفوقه الكبير لأن أحمد عبدالحسين وبقية الضاربين كانوا بأفضل حالاتهم الهجومية دون نسيان الإرسال المؤثر لحسين علي جعفر الذي حقق قبل ذلك بعض النقاط من مهارة الصد. هذا الشوط انتهى لبني جمرة بنتيجة (25/11).

في الشوط الثالث، أجرى مدرب البسيتين هشام داوود بعض التغييرات لتحسين الأداء، وهذا ما حدث في النصف الأول منه فقط، لكن استمرار تألق أحمد عبدالحسين بالهجوم وكذلك بالصد قاد ذلك بني جمرة لأخذ الأسبقية سريعاً دون نسيان ظهور محمد حسن في قائمة محرزي النقاط هجومياً من مركز (4) (17/13).

وبفضل نقاط متتالية حققها سيد علي خلف وكذلك محمد إبراهيم توسع الفارق أكثر لصالح بني جمرة الذي أنهى الشوط بعد كرة هجومية من أحمد عبدالحسين بنتيجة (25/17).

النجمة يتخطى النبيه صالح

وفي مباراة ثانية، حقق النجمة فوزاً سريعاً على منافسه النبيه صالح وذلك بثلاثية نظيفة، ليتأهل لدور الأربعة لملاقاة بني جمرة.

هذا، ولم يواجه لاعبو «طائرة الرهيب» أي صعوبة تذكر من أجل تحقيق الفوز. إذ تميزوا في أداء مهامهم سواءً تعلق ذلك بالهجوم أو تشكيل حوائط الصد العالية أمام ضاربي النبيه صالح، مما أعطاهم ذلك فرصة حسم اللقاء بكل أريحية.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون خالد الشوملي ومنير مكي بواقع: (25-17، 25-14، 25-19).

العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً