العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

أوباما: يحتمل أن تكون الطائرة الروسية سقطت بفعل قنبلة

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم أمس الخميس إنه من المحتمل أن يكون سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء المصرية يوم السبت الماضي ناجم عن قنبلة وضعها إرهابيون.

وأضاف أوباما خلال مقابلة إذاعية نقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية مقتطفات منها: "أعتقد أن هناك احتمالية لوجود قنبلة على متن الطائرة"، مضيفا أن المعلومات الاستخباراتية المتاحة حاليا ليست قاطعة لنقول بالضبط ما الذي تسبب في سقوط الطائرة، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمنية المعمول بها في المنطقة تختلف مع تلك الموجودة في الولايات المتحدة.

وقال أوباما: "سنقضي كثيرا من الوقت لنتأكد بناء على ما يتوصل إليه محققونا ومجتمعنا الاستخباراتي قبل أن ندلي بأي تصريحات نهائية ... لكن بالتأكيد هناك احتمال لوجود قنبلة على متن (الطائرة)".

وكان المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست أعلن في وقت سابق من يوم الخميس ان بلاده لم تصدر حكما محددا بشان سبب تحطم الطائرة الروسية.

وقال ارنست:" لم نصدر حكما بشأن الحادث" في الوقت الذي رفض فيه التعليق على موضوعات استخباراتية.

واضاف ارنست: "ومع ذلك، فإننا لا يمكن ان نستبعد أى شيء ، بما في ذلك احتمالية عمل ارهابي". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 م

      استغلال الحادث لاثارة الرأي العام الروسي

      استغلال الحادث لاثارة الرأي العام الروسي ضد تدخل روسيا في سوريا هو هدف هذا السلوك الغريب.. اختفت الطائره الماليزيه سابقا في اغرب حدث من نوعه ولم يرقى ليكون في اعلى اهتمامات اوباما وكامرون.. اما اليوم فقد صارا منجمين يتحدثان مثل ا..مال مسلسل الاقدار

اقرأ ايضاً