العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

خليجيون ينافسون السعوديين على جائزة «الطبيب البيطري»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تقاسم ثلاثة خليجيون مراكز الصدارة مع سعوديين ضمن جائزة بيطرية سعودية ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" السعودية اليوم الجمعة (6 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وأعلنت «جائزة المراعي للطبيب البيطري» مساء أول من أمس، أسماء الفائزين بها في حفلة استضافتها جامعة الملك فيصل. إذ فاز بجائزة «المراعي للطبيب البيطري لدول مجلس التعاون الخليجي» مناصفة كل من الدكتور خالد عبيد سالم الخالدي من عُمان، والدكتور عزام الوظائفي من الإمارات.

أما جائزة «المراعي للباحث المميز في الطب البيطري» فنالها وائل الديب من جامعة الملك فيصل، وجائزة «المراعي للطبيب البيطري السعودي في مجال صحة وأمراض الطيور والدواجن» فكانت من نصيب علي الجاسم من وزارة الزراعة السعودية. وأعلن خلال الحفلة تكريم الفائز بجائزة «الطالب المميز في الطب البيطري»، وهو الطالب محمد الحاتمي من عُمان. وشهد الفرع الخليجي من الجائزة تقدم خمسة من الأطباء البيطريين، بينهم طبيبتان بيطريتان، واحدة من الإمارات والأخرى من قطر، ما أضفى حماساً في التنافس والتحدي للفوز بالجائزة.

بدوره، قال الأمين العام للجائزة أحمد اللويمي: «نحتفل هذا العام بأول الفائزين بجائزة المراعي للطبيب البيطري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ما جعل هذا الفرع من جائزة المراعي للطبيب البيطري حلماً يتحقق، بفضل ما قدمته أمانة مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ممثلة بمكتب الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية».

من جهته، أكد وكيل جامعة الملك فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع عبدالرحمن العنقري، أن «تطوير مهنة الطب البيطري لا بد من أن يتواكب مع مستجدات التطور العلمي في العلوم البيطرية»، لذلك أبرزت الخطة الاستراتيجية 2016 - 2020 عدداً من البرامج والمشاريع التي تحقق تلك الأهداف، بما فيها تطوير المناهج والتوسيع في التخصصات وبرامج الدراسات العليا وخدمة المجتمع.

وأوضح مدير العلاقات العامة في شركة المراعي عبدالله العتيبي، أن الشركة «تبنت مبادرات وجوائز علمية عدة، منها: جائزة المراعي للإبداع العلمي التي جرى إطلاقها منذ 15 عاماً»، مضيفاً أن الجائزة «حظيت بموافقة كريمة من المقام السامي، وتم اعتمادها من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بمجلس التعليم العالي، على أنها الجائزة المحلية الأولى والوحيدة التي يؤدي الحصول عليها إلى استحقاق مكافآت التميز العلمي لأعضاء هيئة التدريس السعوديين، ومن في حكمهم في الجامعات السعودية الحكومية وتقدمها «المراعي»، بالتنسيق مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً