العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

النفط يهبط مع صعود الدولار منهيا الاسبوع على خسارة تزيد عن 4 %

هبطت اسعار النفط للعقود الآجلة لثالث جلسة على التوالي اليوم الجمعة (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) مسجلة ثالث انخفاض في اربعة اسابيع مع صعود الدولار بدعم من توقعات لزيادة في اسعار الفائدة الاميركية قبل نهاية العام بعد ان اظهرت بيانات نموا قويا للوظائف في الولايات المتحدة.

وتنهي عقود برنت والخام الاميركي الاسبوع على خسارة تزيد عن 4 بالمئة بعد ان أدى صعود الدولار الي تفاقم اجواء التشاؤم في اسواق النفط التي اثارتها بيانات من الحكومة الاميركية يوم الأربعاء الماضي اظهرت سادس زيادة اسبوعية في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة.

ومع صعوده 5 بالمئة منذ اكتوبر تشرين الاول سجل الدولار أعلى أعلى مستوى في سبعة أشهر امام سلة من العملات الرئيسية عقب بيانات الوظائف الاميركية.

وقالت وزارة العمل الاميركية اليوم ان اكبر اقتصاد في العالم أوجد 271 ألف وظيفة الشهر الماضي وهي اكبر زيادة شهرية في عام تقريبا. وهبط معدل البطالة في الولايات المتحدة الى 5 بالمئة وهو ادنى مستوى منذ ابريل نيسان 2008 .

وهذه الزيادة القوية في الوظائف تجعل من المرجح بشكل أكبر ان يرفع البنك المركزي الاميركي اسعار الفائدة في ديسمبر كانون الاول مما يعطي مزيدا من الدعم للدولار ويجعل السلع الاولية المقومة بالعملة الاميركية أكثر تكلفة على حائزي العملات الاخرى.

وأنهت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة لتداول منخفضة 56 سنتا أو 1.17 بالمئة لتسجل عند التسوية 47.42 دولار للبرميل ولتنهي الاسبوع على خسارة قدرها 4.3 بالمئة.

وهبطت عقود الخام الاميركي 91 سنتا أو 2.01 بالمئة لتغلق على 44.29 دولار للبرميل موسعة خسائرها هذا الاسبوع الى 4.7 بالمئة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً