العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

ديوكوفيتش يفوز للمرة 20 على التوالي ويبلغ قبل النهائي في باريس

باريس – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

فاز نوفاك ديوكوفيتش 7-6 و7-6 على توماس برديتش في دور الثمانية ببطولة باريس للتنس للأساتذة أمس الجمعة ليحقق انتصاره 20 على التوالي ويواصل طريقه نحو الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي وتحقيق إنجاز غير مسبوق.

وكسر كل لاعب إرسال منافسه مرة واحدة بينما فاز كل لاعب بباقي أشواط إرساله قبل أن ينجح ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في الفوز بالمباراة من الفرصة الثانية.

وأصبح ديوكوفيتش بذلك على موعد في الدور قبل النهائي للبطولة مع ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع أو الإسباني رفائيل نادال الذي أحرز 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وبعد أداء أقل من المتوقع في ضربات الإرسال أمام جيل سيمون نجح ديوكوفيتش في رفع مستواه كثيرا أمام التشيكي برديتش الفائز باللقب في 2005.

وفاز ديوكوفيتش 20 مرة مقابل خسارتين لبرديتش الذي خسر في كل المواجهات على الأراضي الصلبة البالغ عددها 16 مواجهة.

وفي وقت سابق واصل البريطاني اندي موراي مسيرته نحو أول ألقابه بالبطولة بتغلبه على منافسه الفرنسي ريشار جاسكيه 7-6 و3-6 و6-3.

وسمح موراي المصنف الثالث عالميا لمنافسه الفرنسي المصنف العاشر في البطولة بالعودة لأجواء اللقاء عندما تأثرت إرسالاته الأولى في المجموعة الثانية إلا انه استعاد الزخم ليحسم اللقاء لصالحه ويواجه ديفيد فيرير الذي فاز على جون ايسنر 6-3 و6-7 و6-2.

وكانت بداية موراي قوية وكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني ليتقدم 3-صفر.

إلا أن جاسكيه حافظ على إيقاعه الهجومي وانتهز الفرص التي سنحت له وتلقى مكافأته بكسر إرسال موراي في الشوط السابع مع ازدياد مشاعر الحرص لدى منافسه.

وتقدم جاسكيه - الذي تلقى دعما قويا من المشجعين - 5-3 في الشوط الفاصل قبل أن يتمكن موراي من إنقاذ نقطة حسم المجموعة ومنافسه متقدم 6-5 وذلك بعد ضربة رائعة.

واضطر موراي للتراجع في المجموعة الثانية واستطاع أن يسدد ست ضربات حاسمة مقارنة بنحو 20 ضربة حاسمة في المجموعة الأولى ليتمكن جاسكيه من إدراك التعادل.

وعانى موراي بطل الاولمبياد والفائز بلقبين من ألقاب البطولات الأربع الكبرى في إرساله وسمح لمنافسه بكسر إرساله ليتقدم 2-1 في المجموعة الفاصلة إلا انه استعاد إيقاع أدائه مجددا.

واستطاع موراي السيطرة على إرسالات جاسكيه قبل أن يكسر إرساله بشكل حاسم ليتقدم 5-3 ويحسم اللقاء في شوط إرساله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً