العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

طائر عقعق يخبئ ساعة ثمينة على شجرة

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

عثرت عائلة نيوزلندية على ساعة قيمتها أكثر من 13000 دولار تتدلى من شجرة الأسبوع الماضي وتعتقد الشرطة بأن طائرا وضعها على الشجرة. بينما كان أفراد عائلة من منطقة كورمويل التي تبعد حوال 400 كم عن غرب كرايست تشريتش في نيوزلندة، يتمشون في أحد المناطق الريفية، شاهدوا طائر عقعق يطير من على شجرة وقد ترك شيئاً يلمع وراءه على أحد أغصان الشجرة ليتبين فيما بعد بأنها ساعة ثمينة.

وبعد أن حصلت العائلة على الساعة تبين لها بأن الساعة من ماركة تاغ هويور موناكو كاليبري، وهي ساعة أوتوماتيكية يتجاوز ثمنها 13000 دولار أميركي.

وقالت الشرطة بأنها لم تعرف كيف وصلت هذه الساعة إلى أعلى الشجرة ولكن التكهنات تشير إلى أن الطائر هو من نقل هذه الساعة إلى الشجرة. ولم يعرف مالك الساعة بعد ولكن الشرطة تواصل البحث عنه بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

يذكر بأن طائر العقعق من فصيلة الغرابيات، له ذيل طويل. والعقعق الشائع في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية أسود اللون مع وجود لون أبيض في الأجزاء السُفلى وأطراف الجناح. ويبلغ طول الطائر 45 سم تقريبا. والريش الأسود على الأجنحة والذيل مشوب بلون أخضر برونزي لامع. يتواجد العقعق في الريف وحواف الأحراش، والأرض العشبيـة، ويتغذى على الحشرات والعناكب والفواكه.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً