العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

"الاتصالات" تغلق 286 شكوى من 296 بنهاية الربع الثالث لـ2015

قال مدير إدارة شؤون المستهلك بهيئة تنظيم الاتصالات الشيخ عبد الله بن حمود آل خليفة، إن مجموع الشكاوى التي تم حلها بالتعاون مع شركات الاتصالات بمملكة البحرين خلال التسعة شهور الماضية (يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول 2015) بلغت 286 شكوى من مجموع 296 شكوى واردة لإدارة شؤون المستهلك بالهيئة، حيث بلغ متوسط عدد الأيام المستغرقة لحل الشكاوى في الربع الثالث من العام الجاري 18 يومًا مقارنتاً بـ 28 يوما عن نفس الفترة من العام 2014.

وأوضح بأن الشكاوى المتعلقة بالفواتير قد تصدرت النسبة الأكبر بنسبة 33% من مجمل الشكاوى، و24% متعلقة بجودة الخدمة، أما الشكاوى بخصوص خدمة التجوال الدولي بنسبة 11% ، و 9% شكاوى متعلقة بعقود الخدمات و5% شكاوى بخصوص نقل الأرقام ، و 8% شكاوى الاحتيال، و 10% شكاوى أخرى متنوعة.

وذكر الشيخ عبدالله أن الهيئة وضعت على أجندتها مشروع يهدف إلى مراجعة ومراقبة نظام الفواتير والإجراءات التي يتبعها المشغلون المرخص لهم حيال ذلك، كما أن الهيئة تقوم حاليًا بعدد من المبادرات الهامة كاستحداث منصة لقياس جودة الخدمة من خمسة مواقع في مختلف أنحاء المملكة وتحسين اللائحة التنظيمية حول جودة الخدمات من خلال إلزام المشغلين المرخص لهم بالتقيد بمتطلبات الحد الأدنى من جودة الخدمات. وفيما يخص الشكاوى المتعلقة بخدمة التجوال الدولي فإن الهيئة تعمل حاليًا على وضع بعض الإجراءات التنظيمية الأخرى لحماية المستهلكين من رسوم التجوال الباهظة.

الجدير بالذكر أن الهيئة تحرص على التجاوب الفعلي والسريع في حل جميع أنواع الشكاوى خلال فترة وجيزة، وأن هذا الامر ينعكس على السياسة المتبعة في الهيئة بفتح علاقة تفاعليه مع المواطنين والمقيمين بإطار يتناسب مع الجيل الحالي و متطلباته عبر جميع وسائل التواصل.

وتسعى هيئة تنظيم الاتصالات لفتح قنوات التواصل مع جميع مستهلكي خدمات الاتصالات لتقديم الشكاوى والاستفسارات والمقترحات عن طريق الاتصال على 81188 أو من خلال البريد الإلكتروني consumer@tra.org.bh أو من خلال الموقع الالكتروني ww.tra.org.bh.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً