العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

"الأشغال": خطة احترازية متكاملة ضمن الاستعدادات للأمطار

غرفة مركزية للتحكم وخطوط ساخنة للبلاغات

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط بأن الوزارة أخذت بالاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار وذلك حسب الإمكانيات المتاحة، فقد تم توزيع المسئوليات والأدوار بين الجهات المعنية مع مركزية التحكم من خلال غرفة موحدة على المستوى الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي نظمته وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مع كافة الجهات المعنية بحضور ممثلي المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للمساحة وعدد من مسئولي الأشغال وشئون البلديات.

وأكد الخياط لدى اجتماعه بأن الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة والمجالس البلدية قامت في الفترة السابقة بتحديد عدد من المواقع المتضررة التي تتجمع فيها مياه الأمطار وقامت بمعالجة 350 موقعاً من هذه المواقع لغاية تاريخه ، مؤكدا استمرار جهود الوزارة في هذا المجال.

وأوضح الوكيل في تصريحه بان الوزارة لديها مناقصة زمنية حالية للصهاريج وقامت ايضا بطرح مناقصة جديدة إضافية خاصة بموسم الأمطار بالتعاون بين قطاعي شئون البلديات والأشغال العامة.

وأضاف الوكيل في تصريحه بان الوزارة وبالتعاون مع الجهات المعنية اتفقت على خطة احترازية متكاملة لموسم الأمطار - وذلك حسب الإمكانيات المتاحة - تتضمن وضع أولويات على المستوى الوطني كضمان الحركة المرورية وشبكة الصرف الصحي ومحطات الكهرباء والماء والمستشفيات والمدارس والمراكز الصحية.

وقد تم الاتفاق على توزيع مسئوليات عمليات شفط مياه الأمطار بين الجهات المعنية كل وفق اختصاصه من خلال غرفة تحكم مركزية بإدارة الصرف الصحي للربط السريع بين الجهات.

وقد تم خلال الاجتماع الاطلاع على استعدادات كل جهة من الجهات الحكومية ومنها توفير خطوط ساخنة للبلاغات وتخصيص مهندس مسئول عن كل منطقة للتواصل مع المجالس البلدية.

كما تم استعراض ما قامت به الإدارة العامة للمساحة من رصد مواقع تجمعات مياه الامطار على النظام المعلوماتي الجغرافي والذي هو متاح لاستخدام اعضاء اللجنة والجهات المختصة.

من جانبهم أكد ممثلي المجالس البلدية ضرورة توفير عدد كاف من الصهاريج يلبي احتياجات كل محافظة لموسم الأمطار وضرورة التعامل بسرعة زمنية محددة مع بلاغات المجالس البلدية.

وقال الخياط بأن الوزارة تولي أعمال صيانة مرافق الصرف الصحي ومصارف الأمطار الاهتمام الكبير، باعتبار أن المحافظة على هذه الاستثمارات الوطنية المهمة يعتبر واجباً وطنياً يقع ضمن مسئولياتها لخدمة كافة المواطنين والمقيمين.

حضر الاجتماع منسقي المجالس البلدية، من بلدية المنطقة الشمالية عبدالله الدوسري رئيس لجنة المرافق والخدمات ومريم الدوسري، ومن بلدية المحرق رئيس لجنة الخدمات والمرافق يوسف الريس ومن بلدية المنامة رئيس لجنة الخدمات والمرافق عبدالواحد النكال ، ومن بلدية المنطقة الجنوبية رئيس لجنة الخدمات والمرافق يوسف الصباغ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:18 ص

      انتون اجروا مو تستأجرون

      ليش الوزارة ماتشتري صهايج وتؤجرها على الشركات وهي التي تستفيد وليس الشركة الا اذا في الموضوع...

    • زائر 3 | 9:42 ص

      ماعندكم نقص

      كل شي متكامل

    • زائر 2 | 9:27 ص

      وين اسمي مجدي النشيط

      لماذا لم يكتب اسم العضو البلدي لأمانة. العاصمة مجدي النشيط

    • زائر 1 | 8:54 ص

      نعم هناك خطة

      ولكن لستغلال موسم الأمطار في تعبئة الأرصدة بالفلوس ......................... والشاطر يفهمها

اقرأ ايضاً