العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

بريطانيا تأمل في إعادة جميع السائحين من مصر

قال مسؤول بريطاني في شرم الشيخ لرويترز اليوم السبت (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن بلاده تأمل في إعادة جميع السياح البريطانيين الموجودين في المنتجع المصري خلال عشرة أيام.

وأضاف المسؤول أن الحكومة البريطانية زادت عدد الرحلات وستعيد نحو ألفي بريطاني اليوم على متن تسع رحلات.

وما زال آلاف السائحين البريطانيين عالقين في شرم الشيخ بعدما قررت لندن وقف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ ومنها إثر تحطم طائرة روسية بعد قليل من إقلاعها من المنتجع قبل أسبوع ومقتل 224 هم كل من كانوا على متنها.

وقال مسؤولون غربيون إن قنبلة ربما تسببت في إسقاط الطائرة وأعلن فرع تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يقاتل قوات الأمن المصرية في شمال سيناء مسؤوليته عن الحادث.

وقال مسؤولون مصريون اليوم السبت إنهم يفحصون لقطات فيديو من كاميرات المراقبة في المطار بحثا عن أي نشاط مريب له صلة بحادث الطائرة وهي أوضح إشارة من القاهرة باعتقادها أن المتشددين ربما استهدفوا الطائرة.

وقال المسؤول إن المسافرين البريطانيين سيسلمون حقائبهم كالمعتاد لكنها ستنقل على متن طائرة مختلفة. وينتظر أن يستعيد المسافرون حقائبهم خلال خمسة إلى سبعة أيام.

وقال جون كاسون السفير البريطاني لدى مصر متحدثا لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن هناك الآن تعاونا جيدا سيتيح إعادة الناس للوطن في أسرع وقت.

وأضاف أن هناك الآن إجراءات تسمح لنا بالقول إن السفر للوطن آمن وإنهم سيقومون بذلك بطريقة مناسبة وفي أسرع وقت ممكن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً